ورش تدريبية لبرمجة الدوائر الكهربائية ضمن فعاليات ملتقى فكرة بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرُّؤية

تُنظِّم جماعة الابتكار وريادة الأعمال بجامعة السلطان قابوس مُلتقى فكرة، تحت رعاية داؤود بن سليمان السلماني رئيس جماعة الابتكار وريادة ورئيس جماعة الابتكار وريادة الأعمال، وبحضور مجموعة من الطلاب المهتمين. ويهدف الملتقى لتنمية ثقافة الابتكار وريادة الأعمال لدى طلاب المدارس وطلاب الجامعات والكليات من خلال إتاحة الفرصة لخوض تجربة ريادة الأعمال بمشاركة رائد أعمال.

وبدأت فعاليات الملتقى بكلمة راعي الملتقى؛ أشار فيها إلى ضرورة تنمية جوانب الابتكار وريادة الأعمال بالسلطنة والتأكيد على أهمية خوض مثل هذه التجارب. وتضمن اليوم الأول للملتقى الكثير من الفقرات التي من شأنها غرس ثقافة الابتكار وريادة الأعمال لدى المشاركين ومنها فقرة أنت من بينهم حيث تضمنت الفقرة عرض تجارب ناجحة لرواد أعمال.

وقدمت ورشة تدريبية للمشاركين في مجال برمجة الدوائر الكهربائية وفقرة لتحديات الدعم التي تواجهها الشركات الصغيرة الناشئة بمشاركة ٥ شركات طلابية شاركت في مسابقة شركتي للعام المنصرم، واختتم اليوم الاول للملتقى بمحاضرة عن مهارات التواصل.

وقال زيد بن صالح العبيداني رئيس لجنة الاتصال المؤسسي -اللجنة المنظمة للملتقى- إنَّ الملتقى فرصة مهمة لمن يمتلك فكرة من طلاب الجامعات والكليات والمدارس، حيث أن هناك العديد من الأفكار تضيع لغياب فرص استغلالها، لذلك يتبح الملتقى لهذه الأفكار فرصة النمو بحضور أصحاب الخبرة من رواد الأعمال والمبتكرين واندماجهم في مجموعات مع الطلاب خلال فترة الملتقى لدراسة الأفكار من نواحٍ مالية وانتاجية وتسويقية.

وأشار العبيداني إلى أن الفائدة من الملتقى لا تقتصر على الطلاب وحسب بل تشمل رواد الأعمال الذين بامكانهم استثمار الأفكار المقدمة وتحويلها إلى منتجات تنافس في سوق العمل، وذكر أن الجهود تكاتفت بمشاركة عدة فرق من بينها فريق (you are fired)، وفريق (toast masters)، وشركة العنصر، والشبكة العمانية للمتطوعين، وعدد من الشركات الطلابية المشاركة في مسابقة إنجاز عمان من المواسم الماضية، وأكد أن الفائدة تحققت من خلال الورش التي تم تقديمها للمشاركين في الملتقى من قبل مدربين دوليين ورواد أعمال من بينهم المهندس زاهر النعماني والمدرب عبدالله السعيدي وناصر المقبالي.

تعليق عبر الفيس بوك