"تنفيذي اللجان الأولمبية الخليجية" يستعرض آليات النهوض بالألعاب ويناقش تأسيس "فض المنازعات"

مسقط - الرؤية

عقد المكتب التنفيذي لأصحاب السُّمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعه السادس والثمانين بإمارة دبي بدولة الإمارت العربية المتحدة، بحضور طه بن سليمان الكشري أمين السر العام للجنة الأولمبية العمانية، ومحمد بن عبد الله المحرمي رئيس لجنة الرياضة والبيئة باللجنة الأولمبية العمانية، وذلك على هامش مؤتمر الرياضة والبيئة الثالث لدول مجلس التعاون.

وخرج الاجتماع بقراراته التي ستساهم في تطوير الرياضة الخليجية حسب ما ورد في جدول الاجتماع والأوراق المقدمة من اللجان الأولمبية الخليجية. وفي مستهل الاجتماع، استعرض المكتب التنفيذي المذكرة المرفوعة بشأن توعية أبناء دول المجلس على أهمية العمل التطوعي ووجه بإعداد آلية تطوير العمل التطوعي وعرضها على اللجان الأولمبية لدراستها على أن تقدم المقترحات والتوصيات إلى الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي. واطلع المكتب على مبادرة الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بشأن الرياضة المدرسية واستكمل مناقشته في اعتماد حصة للتربية الرياضية للمراحل السنية التعليمية بدول المجلس وعلى القرار الصادر من أصحاب المعالي ووزراء التربية والتعليم بدول المجلس في هذا الخصوص.

وتم مناقشة التصور النهائي لمشروع هيئة فض المنازعات بدول المجلس والتوصيات المرفوعة من اللجنة المشكلة لمراجعة اللوائح والأنظمة المتعلقة بتشكيل وتفصيل عمل اللجنة وأقر المكتب التنفيذي المسودة النهائية لاجتماع رؤساء اللجان الأولمبية لاعتماده في الاجتماع القادم لهم. وفي ما يخص مشروع إستراتيجية العمل المشترك في المجال الرياضي، ثمن المكتب التنفيذي الجهود التي بذلتها اللجنة المشكلة من ممثلي اللجان الأولمبية بدول المجلس برئاسة الدكتور عادل الزياني رئيس قطاع شؤون الإنسان والبيئة وحثّ المكتب التنفيذي اللجنة المشكلة على وضع آلية واضحة لإستراتيجية تطوير العمل المشترك في المجال الرياضي لتقدم خلال ستة أشهر إلى المكتب التنفيذي. وراجع الأمناء العامون تقرير لجنة التنسيق والمتابعة بشأن لائحة تكريم العاملين في المجال الرياضي حيث أقروا إعطاء الفرصة الكافية للجان الأولمبية لدراسة لائحة التكريم لعرضها خلال ثلاثين يوما من تاريخ الاجتماع. وحول مبادرة "انقذ الحلم" المقدمة من اللجنة الأولمبية القطرية، أقر المجلس بإقامة ورشة عمل "مبادرة الحلم" وعقدها في 27 فبراير 2016م بدولة قطر بناء على طلب اللجنة الأولمبية القطرية.

كما ثمّن المكتب التنفيذي الجهود التي بذلها طه بن سليمان الكشري أمين السر العام للجنة الأولمبية العمانية في موضوع اللاعب القطري واطلع على حثيثيات الموضوع وعلى المحضر المرفوع من اللجنة التنظيمية لكرة الطاولة الذي عقد بإمارة دبي بحضور ممثل المكتب التنفيذي أمين السر العام اللجنة الأولمبية العمانية ووافق المجلس على التوصيات المرفوعة في التقرير على أن توافق اللجنة التنظيمية لكرة الطاولة على القرار ليتم الالتزام به وتنفيذه. وشهدت ورشة عمل المؤتمر الثالث للرياضة والبيئة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي استضافتها الإمارات العربية المتحدة تسجيل 30 توصية منوعة، فيما يخص قطاعي الرياضة والبيئة بحضور العديد من أصحاب الخبرة والكوادر المؤهلة الذين أثروا اللقاء الأخوي بتصورات مبتكرة وجديدة.

تعليق عبر الفيس بوك