"ميتسوبيشي"ترعى" تحدي العامرات" أول ماراثون جبلي

مسقط - الرؤية

شاركت الشركة العامة للسيارات- الوكيل الرسمي لميتسوبيشي في السلطنة - في رعاية سباق تحدي العامرات كراعٍ فضي للحدث في نسخته الثانية، والذي شارك فيه عدد كبير من الهواة إلى جانب عدد من المتسابقين المحترفين الحاصلين على الجوائز الأولمبية في تحدي المسير الجبلي لمسافة 9 كيلومترات في الثالث عشر من فبراير الجاري.

وكان الماراثون قد نُظم من قبل مؤسسة الأداء المتفوق، بالتعاون مع الاتحاد العماني لألعاب القوى وبدعم من وزارة الشؤون الرياضية وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة، حيث يُعد سباق تحدي العامرات أول ماراثون جبلي معترف به يتم تنظيمه في السلطنة على طريق العامرات بوشر الجبلي، وقد أقيم تحت رعاية سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بوشر. وفي تعليقه على رعاية الشركة للحدث، قال مانوج رينادي المدير العام للشركة العامة للسيارات: "لدى ميتسوبيشي تاريخ طويل في دعم جهود تنمية وتطوير الرياضة في السلطنة، حيث قمنا برعاية العديد من الفعاليات والبطولات المحلية، وكان سباق تحدي العامرات أحدث فعالية رياضية كان لنا الشرف في رعايتها، هذا الحدث الهام يشكل قيمة مضافة للسلطنة عبر الترويج لها سياحياً، فضلاً عن تأكيد قدرتها على استضافة فعاليات رياضية ذات طابع دولي يُشارك بها رياضيون من مختلف أنحاء العالم".

وكان سباق التحدي قد انقسم إلى فئتين، الأولى لمسافة 9 كيلومترات مفتوحة للجنسين الذكور والإناث أكبر من 17 عاماً، وشهدت مشاركة 438 من 18 دولة، حيث جاءت نتائج الذكور على النحو التالي، حيث توج المغربي سمير جواهر بالمركز الأول بعد أن قطع السباق في زمن قدره 30:37. وفي منافسات الفتيات حققت المغربية أمينة محيح المركز الأول بعد أن قطعت المسافة في زمن قدره 40:29.

تعليق عبر الفيس بوك