منتخبنا للكريكيت يفوز على هونج كونج ويخسر أمام أفغانستان بتصفيات آسيا

الرُّؤية - عادل البلوشي

واصل منتخبنا الوطني للكريكيت مشاركته في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا ببنجلاديش، والمقرر إقامتها في السادس والعشرين من فبراير الجاري، حيث خاض منتخبنا الوطني عددا من المباريات في التصفيات الاسيوية للمرحلة النهائية.

ولعب منتخبنا الوطني مباراته الأولى ضد منتخب هونج كونج ونجح في اقتناص الفوز، لكنه تعرض للخسارة في لقائه الثاني أمام منتخب أفغانستان، وسيلتقي مساء اليوم أمام نظيره المنتخب الاماراتي، في لقاء سيتحدد على اثره المتأهل من المجموعة الى النهائيات الاسيوية، ويتصدر حاليا المنتخب الافغاني المجموعة بعد ان حقق الفوز في اللقاءين، وسينضم المنتخب الفائز في هذه المجموعة الى النهائيات الاسيوية بصحبة منتخبات الهند وسريلانكا وباكستان، اضافة الى الدولة المستضيفة بنجلاديش.

ويعد مشاركة المنتخب في التصفيات الاسيوية وفي حالة اجتيازه التصفيات ومشاركته في نهائيات كأس اسيا، فرصة كبيرة للاعبي المنتخب في التجهيز الأمثل؛ للمشاركة الأبرز والمتمثلة في نهائيات كأس العالم بالهند، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 9 مارس المقبل وحتى 13 من الشهر نفسه، وأقام المنتخب مؤخرا معسكرًا خارجيا بالهند، بدءًا من العاشر من فبراير الجاري ويستمر لعدة أيام، وفي المرحلة الحالية يواصل المنتخب مشاركته في التصفيات الاسيوية ببنجلاديش، ومن المتوقع أن يخوض المنتخب معسكرا قصيرا بالهند مجددًا قبل انطلاق النهائيات بنحو أسبوع تقريبًا. وتضم مجموعة منتخبنا في المرحلة الأولى من نهائيات كأس العالم، منتخبات: بنجلاديش وكينيا وأفغانستان، وسيصعد من المجوعة صاحب المركز الأول إلى الدور التالي من نهائيات كأس العالم، حيث ستضم المرحلة التالية منتخبات: تايلاند وايرلندا وبنجلاديش والإمارات وأفغانستان، على أن تقام بعدها المرحلة النهائية من المونديال ويتحدد على إثره بطل العالم.

وقال داد محمد البلوشي عضو النادي العماني للكريكيت: إن لاعبي المنتخب يمضون في برنامجهم الاعدادي بوتيرة جيدة، معربا عن أمله في استمرارية هذا النهج، خصوصا وأن المنتخب يمتلك عناصر ممتازة ومؤهلة للتنافس مع باقي المنتخبات في البطولة. وأضاف البلوشي بأن المنتخب سبق له وأن أقام معسكرًا في الإمارات وخاض عدة مباريات دولية؛ حيث قدم مستويات فنية جيدة تبشر بقدرته على المنافسة دوليًا.

وكان مدرب منتخبنا الوطني للكريكيت السريلانكي ديليب مانديس قد أشار مؤخرا في احدى المؤتمرات الصحفية إلى أنّ منتخب السلطنة يشارك في البطولة كأحد الفرق المنافسة وليس بهدف المشاركة فقط، موضحاً أنّ الفريق في الطريق الصحيح من حيث الإعداد والبرنامج الإعدادي، وأنّ اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم بهدف رفع اسم السلطنة في هذا المحفل العالمي المهم.

تعليق عبر الفيس بوك