جامعة السلطان قابوس توقع مذكرة ورسالة تفاهم مع "عمانتل"

مسقط - الرؤية

وقعت جامعة السلطان قابوس رسالة تفاهم مع الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل"، بهدف تدريب خريجي الجامعة في مجال الاتصالات، كما وقعت على مذكرة تفاهم من أجل التنسيق والتعاون لدعم الابتكاروالبحث العلمي في قطاع الاتصالات.

وتأتي الاتفاقيتين في إطار تعزيز الابتكار العلمي في مجال الاتصالات بين الجامعة والشركة، وتدريب الطلبة الخريجين في مجال الاتصالات. ووقع الاتفاقيتين نيابة عن جامعة السُّلطان قابوس سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، وعن الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" طلال بن سعيد بن مرهون المعمري الرئيس التنفيذي للشركة. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تشجيع وتطوير التعاون في مجال الابتكار والبحث العلمي وتبادل الدراسات والبحوث والمهارات والخبرات لقطاع الاتصالات من خلال قيام عمانتل بدعم الابتكار والبحث، وقيام الجامعة بتحفيز الكادر الأكاديمي والطلبة على الابتكار وإجراء البحوث في مختلف مجالات الاتصالات وعقد المحاضرات المتخصصة وحلقات العمل وتبادل التجارب والخبرات بما يدعم الابتكار والبحث العلمي في مختلف مجالات الاتصالات.

ومن المقرر أن تكون حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع المترتبة على نتائج الابتكار وتطوير الأبحاث، ملكاً للطرفين ويجوز الاتفاق بينهما على آلية معينة لاستغلالها.

وتنص رسالة التفاهم التي وقعتها الجامعة مع عمانتل على إيجاد إطار عام لدعم جهود التعلم العالي خاصة في مجال تقنية الاتصالات؛ حيث تقوم الشركة العمانية للاتصالات بتقديم عدد من الدورات التدريبية في مجال الاتصالات إلى خريجي هندسة الاتصالات وأصحاب التفوق العلمي من الجامعة.

تعليق عبر الفيس بوك