فرع "الغرفة" بجنوب الشرقية يسير وفدين تجاريين إلى الصين وتركيا لبحث الاستثمارات

صور- الرؤية

عقد سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعًا أمس مع أعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية والجهاز التنفيذي بالفرع، وذلك بُغية الوقوف على مستجدات وأعمال الفرع والعمل على تنشيطه وتفعيله بما يخدم القطاع الخاص بالمحافظة.

وشكر سعادة الرئيس أعضاء مجلس الإدارة الحضور على تفعيلهم للفرع، وحث الجميع على العمل المشترك للارتقاء بالقطاع الخاص في المحافظة، مشيراً إلى أن الأوضاع الاقتصادية الحالية تتطلب من الجميع العمل بجدٍ واجتهاد للنهوض بالقطاعات المختلفة وعدم الاعتماد على مصدر واحد للدخل. وأثنى سعادته على الجهاز التنفيذي ودوره في تفعيل الفرع بالمحافظة والمسؤولية المناطة عليهم تجاه القطاع الخاص.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة خطة الفرع للعام الحالي؛ حيث أقر المجلس تسيير وفد تجاري إلى جمهورية الصين لزيارة معرض "كانتون" بمدينة كوانزو، وذلك في الفترة من 1-5 مايو المقبل، بهدف إتاحة الفرصة لأصحاب الأعمال للاطلاع على أحدث المنتجات الصناعية والتكنولوجية الصينية والاستفادة من الخبرات الصينية في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة وعقد الصفقات التجارية والالتقاء بنظرائهم فى الصين وتبادل المعلومات والعمل لإيجاد شراكات اقتصادية وتجارية.

وأقر مجلس الإدارة كذلك مشاركة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية في الوفود التي تسيرها غرفة تجارة وصناعة عُمان إلى تركيا، والاستفادة من المعرض المتخصص في الأدوات المكتبية والمُعدات المدرسية والذي يقام في مدينة إسطنبول خلال الفترة من 4-7 أبريل، وذلك من خلال ترشيح خمسة من رجال الأعمال بالمحافظة في هذا الوفد، وترشيخ خمسة رجال أعمال آخرين من المحافظة في الوفد الذي تسيره الغرفة كذلك إلى مدينة أنقرة والمتخصص في قطاع الأثاث والمفروشات في نفس الفترة.

وأقر المجلس استحداث لجنة صاحبات الأعمال برئاسة يسرى بنت عبد الله الغيلانية، بهدف الوقوف على تطلعات صاحبات الأعمال بالمحافظة ودراسة التحديات التي تواجههن، وإيجاد الحلول المناسبة للتغلب على هذه التحديات وإبراز دور المرأة في المجتمع الاقتصادي، كذلك العمل على استضافة إحدى الشخصيات الاقتصادية البارزة ودعوة رجال الأعمال للاستفادة من خبرات وتجارب هذه الشخصية بما يخدم الصالح العام ويخدم القطاع الخاص بالمحافظة ويعمل على تطويره.

تعليق عبر الفيس بوك