"إثراء" تشارك في معرض الكويت التجاري الدولي لدعم ترويج الصادرات العمانية

مسقط - الرُّؤية

تُشارك الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" في معرض الكويت التجاري الدولي، الذي ينطلق اليوم، تحت شعار "الكويت قلب العالم التجاري"، ويستمر المعرض الذي يقام لأول مرة خلال الفترة من 21 وحتى 27 فبراير الجاري، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت، ويقام على أرض المعارض الدولية، بمشاركة عربية وأجنبية وعدد من المؤسسات الحكومية والشركات المحلية والعالمية.

وتأتي مشاركة الهيئة في إطار جهودها لتعزيز الصادرات العمانية غير النفطية، وفتح الباب أمام المصدرين العمانيين للتعرف على فرصٍ تجارية جديدة؛ علاوة على التعريف بالمناخ الاستثماري للسلطنة لجذب مزيدٍ من الاستثمارات الأجنبية. وتشارك إثراء في معرض الكويت الذي يضمّ في دورته الأولى أكثر من 30 دولة خليجية وإقليمية وعالمية؛ حيث يعد المعرض فرصة مثالية للتعرف على كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية وأصحاب العلامات التجارية العالمية المشاركة.

وقالتْ نسيمة البلوشية المديرة العامة لتنمية الصادرات بإثراء: "تسعى إثراء من خلال هذه المشاركة إلى التعريف بالخدمات والأنشطة التي تقدمها للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تلقي طلبات المستوردين العالميين حسب القطاعات المشاركة (قطاعات: صناعية، غذائية، استهلاكية) وإيصالها إلى الشركات العمانية في السلطنة، كما أنَّ هذه المشاركة ستفتح آفاقًا من تبادل الخبرات مع الجهات الحكومية النظيرة المشاركة في المعرض". وحول أهمية تبادل الزيارات مع الجهات المماثلة، أضافت أنَّ الهيئة وضعت خطة سنوية لزيارة هذه الجهات في بعض الدول ومنها الكويت؛ سعيًا في تبادل الخبرات والاستفادة من تجاربها في هذا المجال، وتزامنًا مع مشاركة إثراء في هذا المعرض سوف يكون ضمن جدول هذه المشاركة تنظيم زيارة للفريق المشارك إلى مقر الهيئة العامة للصناعة في الكويت ممثلةً في مركز تنمية الصادرات الصناعية للتعرف على الخدمات التي يقدمها المركز.

يُشار إلى أنَّ السلطنة تربطها علاقات تجارية قديمة مع الكويت، كما أنَّ إحصاءات الصادرات العمانية إلى الكويت سجّلت ارتفاعًا ملحوظًا خلال العامين 2013 و2014 بزيادة بلغت في العام 2013 نحو 140.8% عنها في العام 2012، كما أنَّ نسبة الاستثمار التجاري الكويتي في السلطنة بقطاع التجارة للعام 2014 بلغت مساهمتها أكثر 35%.

تعليق عبر الفيس بوك