الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال تزور بلادسيت في ولاية بهلا

الأحد 21 فبراير 2016 05:15 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - بثينة الفورية

نظمت مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال فعالية قرائية للأطفال في منطقة بلادسيت بولاية بهلا في محافظة الداخلية، حيث شارك جمع من الأطفال في الفعالية وسط اهتمام بالقراءة وشغف بالاستماع إلى القصص التي قرأها فريق المكتبة المتنقلة.

وخلال الفعالية، حرص الأطفال على الاطلاع على الكتب التي تحملها حافلة المكتبة المتنقلة، رغبة منهم في التعرف على عناوين الكتب والقصص المختلفة التي تعج بها أرفف المكتبة، والمخصصة في كثير منها حصريًا للمكتبة المتنقلة. وطرح الأطفال العديد من الأسئلة المتعلقة بالكتب والمكتبة، وهو ما عكس اهتمام فئة النشء بـ"خير صديق".

وتسعى مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال إلى تكريس حب القراءة لدى الأطفال من خلال منحهم الفرصة للاطلاع على مختلف الكتب وإمكانية استعارتها فضلاً عن تنظيم مسابقات في القراءة ومنح جوائز تتضمن كتباً وقصصاً مطبوعة.

وتخطط المكتبة إلى الوصول إلى مختلف ولايات السلطنة، لاسيما القرى والبلدات البعيدة عن مراكز المدن، لتجوب أنحاء البلاد في حافلة متنقلة تحتوي على آلاف العناوين من الكتب التي تتميز بشكلها الجذاب وألوانها البديعة التي تحبب الأطفال في الكتب والقراءة بشكل عام.

مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال تطمح كذلك إلى نشر رسالة الثقافة والتوعية بأهمية القراءة ودورها في تشكيل وعي ومعارف الصغار، عبر السعي الحثيث لزيارة مختلف المواقع وتنظيم مثل هذه الفعاليات الهادفة، بالتعاون مع شركاء المكتبة، فضلاً عن التغطية الإعلامية المُميزة.

وتُعد مكتبة السندباد إحدى مبادرات مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر، ممثلة في جريدة الرؤية، انطلاقاً من نهج "إعلام المبادرات"، الذي دشنته الجريدة منذ بدايات صدورها في 2009. كما أنّ المكتبة جزء لا يتجزأ من المسؤولية الاجتماعية لجريدة الرؤية، وتطمح إلى إيجاد جيل مثقف وأكثر وعيا ودراية بعالم الكتب، متسلحا بالعلوم والمعارف المتعددة.