الاحتفال بتخريج 99 من طلاب معاهد التمريض في شمال وجنوب الباطنة

مسقط - صالح البلوشي

نظَّمتْ المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة الصحة، مُؤخرا، حفلَ تخريج طلاب معاهد التمريض بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة للعام الدراسي 2015، برعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي محافظ شمال الباطنة، وحضور عدد من أصحاب السعادة ولاة محافظتي شمال وجنوب الباطنة وأعضاء مجلس الشوري، والمكرمين من مجلس الدولة، وأعضاء المجالس البلدية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة وعمداء معاهد التمريض والكوادر التدريسية من محافظتي شمال وجنوب الباطنة، وذلك بقاعة عمان في كلية العلوم التطبيقية بولاية صحار.

وبدأ الحفل بكلمة وزارة الصحة ألقاها سالم بن حسن باعلوي مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة شمال الباطنة؛ أوضح فيها أنَّ وزارة الصحة تولي اهتماما كبيرا بتنمية الموارد البشرية كاستراتيجية لتحقيق التطوير الفعال في مجال الخدمات الصحية في السلطنة، وأنشأت الوزارة عددا من المعاهد التعليمية من أجل إعداد الكوادر التمريضية والطبية المساعدة؛ وذلك تمشيا مع السياسة الوطنية للسلطنة. وأضاف باعلوي أن من أهم اهداف معاهد التمريض تتمثل في إعداد ممرضين مؤهلين بخبرات علمية ومهارات مجيدة، وعليه رسمت الوزارة لنفسها خطط عملت على ترجمتها إلى اهداف واقعية، بل وتعدتها واضعة نصب عينيها الارتقاء بأداء خريجيها وإبراز دورهم. وعملت الوزارة بدءا من العام الأكاديمي 2014/2015 على تنفيذ برنامج بكالوريوس التمريض في جميع معاهد السلطنة؛ مما يؤدي لتطوير مهنة التمريض والارتقاء بمستواها وتعزيز مكانة منتسبيها في المجتمع وتحسين ظروف عملهم وكذلك التوافق مع متطلبات الاعتماد والمعايير المحلية والدولية. وعليه فإن هذه المعاهد تعمل باستمرار على إعادة النظر في خططها الدراسية والتوسع في البرامج التخصصية لتواكب احدث المستجدات العالمية وتلبي احتياجات المؤسسات الصحية.

وأضاف باعلوي بأنَّ مما يُثلج الصدر أنَّ أعداد الخريجين في بلادنا في تزايد مستمر ونمو مطرد وبهذه المناسبة يتم تخريج فوج جديد من الخريجين وعددهم 99 خريجا وخريجة بعد أن أتموا بنجاح متطلبات درجة دبلوم التمريض وإعدادهم بالمعرفة والمهارات والفكر. وأكَّد في ختام كلمته أن التخرج ليس نهاية المطاف وإنما هو بداية لمرحلة جديدة، وأنَّ واجب الخريجين والخريجات تجاه الوطن يتطلب بذل الغالي والنفيس من أجل خدمته في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان قابوس المعظم حفظه الله، وأن يكونوا على قدر المسؤولية وجسامتها.

وألقى الشاعر أحمد السيابي قصيدة بهذه المناسبة. وألقت الطالبة وصال بنت خلف الشقصية من معهد الرستاق للتمريض كلمة الخريجين وقالت فيها إن الخريجين أمضوا سنوات في الدراسة بذلوا فيها قصارى جهودهم لكي يردوا لهذا الوطن الغالي بعض ما قدمه لهم من خيراته الوفيرة، وذلك لن يتحقق إلا بالعمل المخلص الدؤوب وطموح جاد لا يعرف الكسل. وتضمن الحفل تقديم عرض مرئي لأنشطة معاهد التمريض نال استحسان الحضور وفي نهاية الحفل سلم راعي المناسبة شهادات التخرج للخريجين.

تعليق عبر الفيس بوك