9 فرق من مسقط تتأهل إلى نهائيات "نيمار 5" العالمية

مسقط- الرؤية

أقيمت التصفيات المحليّة الأولى والثانية لمسابقة "نيمار جونيور 5" في بوشر والمعيبلة، لتنتقل الفرق العشرة الأولى لحدث ريد بُل المميز إلى المرحلة التالية في مواجهة ضد أفضل لاعبي كرة القدم في السلطنة.

فيما تجري التحضيرات في صُحار ونزوى للتصفيات التالية المقرّرة يومي 19 و20 فبراير الجاري؛ حيث ستقام في ملعب الفريق العربي في الصحار وحي التراث في نزوى. وستقام مباراة تصفيات إضافية في صلالة الأسبوع المقبل بحثاً عن الفرق متفوّقة للمشاركة في نهائيات الدولة المقرّرة في 4 مارس المقبل. وتشارك أكثر من 35 دولة من ست قارات في هذا الحدث عالمي لمباراة كرة القدم، مع فرق مؤلّفة من خمسة لاعبين. وتقام المباريات بآلية لعب فريدة تتمثل في عدم وجود حارس مرمى، وعندما يسدد أي فريق هدف، يتم استبعاد لاعب من الفريق الخصم، وتستمر المباراة عشر دقائق حتى يتم استبعاد الفريق بأكمله.

ومن المقرر أن ينتقل المتأهلون من السلطنة إلى النهائيات المقررة في يوليو المقبل ببرايا غراندي وهي مسقط رأس اللاعب البرازيلي نيمار جونيور وبداية مسيرته المهنية ومقرّ مؤسسته "انستيتو بروجيتو نيمار جيه آر". وسيتم تنظيم النهائيات العالمية في يوليو هذه المؤسسة بساو باولو بالبرازيل.

وتهدف هذه المؤسسة إلى توفير أنشطة ثقافية ورياضية للأطفال والأسر الأكثر حرماناً اجتماعياً، بهدف تعزيز اندماجهم في المجتمع المحلّي. وتم افتتاح هذه المؤسسة عام 2014، وهي ثاني برنامج "فوتبول نت" بالبرازيل يتم إنشاؤه بالتعاون مع مؤسسة نادي برشلونة، بعدما تم إطلاق الأول في أحد الأحياء الفقيرة بالعاصمة ريو دي جانيرو قبل عامين.

ويحصل الفائز في النهائيات العالمية على رحلة إلى برشلونة برفقة نيمار جونيور لحضور إحدى مباريات الفريق الإسباني. ويقام هذا الحدث المميز لريد بُل بمشاركة فرجين ميجاستور، ومؤسسة نيمار، وشوب وشيب، وهاي إف إم مسقط، وهلا إف إم، ووزارة السياحة العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك