لقب المرحلة الثانية من "طواف عمان" إلى النرويجي إدفلاد هاجن

مسقط- الرؤية

حقق الدراج النرويجي إدفلاد هاجن من فريق دايمنشن داتا الجنوب أفريقي لقب بطل المرحلة الثانية من طواف عمان 2016، إذ أحرز القميص الأحمر للترتيب الفردي (كأسرع وقت) والقميص الأخضر لأعلى نقاط الترتيب العام.

فيما خطف النمساوي باتريك كورد من فريق بورا أرجون الألماني القميص الأبيض لأفضل المتسابقين الشباب، وحقق الدنماركي ماركو كومب من فريق ستولينج الألماني جائزة المتسابق الشرس ليحصل على القميص المنقط بالأبيض والأحمر، وذلك في ختام المرحلة بقريات. وكان في استقبال المتسابقين عند خط النهاية بمتنزه قريات، عدد من فرق الفنون التقليدية التي قدمت عروضا من الموروثات التقليدية العمانية، وأقيم حفل التتويج تحت رعاية سعادة الشيخ محفوظ بن علي آل جمعة عضو مجلس الشورى ممثل ولاية قريات، وسط حضوري جماهيري غفير حرص على متابعة الحدث العالمي. وعقب إعلان النتائج قام راعي الحفل بتتويج الفائزين.

وأكد سعادة الشيخ محفوظ بن علي آل جمعة عضو مجلس الشورى ممثل ولاية قريات أهمية طواف عمان، وقال إن السباق بات تظاهرة رياضية عالمية مهمة لتنشيط السياحة في السلطنة، وإبراز الجماليات المتعددة فيها والبيئات المتنوعة التي تعكس حجم الثراء السياحي الذي تنعم به السلطنة.

وأعطى الشيخ طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" إشارة انطلاق بداية السباق في مرحلته الثانية من أمام مبنى عمانتل بالحيل، لينطلق منها 144 متسابقا عالميا عند الساعة الحادية عشرة واربعين دقيقة ولمسافة 162 كلم.

وأكّد المعمري دور طواف عمان البارز كمحطة عالمية لجذب متسابقي العالم، وقال: "طواف عمان يشكل اهمية كبيرة للترويج السياحي للسلطنة، وتعريف من يشاهد ويتابع الطواف بأهم المعالم التاريخية والحضارية والطبيعية الخلابة التي تتميز بها السلطنة".

إلى ذلك، ستنطلق المرحلة الثالثة اليوم الخميس من شاطئ السوادي بولاية بركاء في الساعة 11:10 صباحا فيما سيكون خط النهاية وسيكون موعد الوصول في الثالثة 3:26 دقيقة وتسليم الجوائز في حديقة النسيم.

وفي الساعة 10:50 من صباح غد الجمعة تنطلق المرحلة الرابعة من السباق من أمام واحة المعرفة للوصول إلى دوار بركة الموز والاتجاه يمينا إلى طريق الجبل الأخضر حيث سيكون خط النهاية عند مركز الشرطة وسيتم تسليم الجوائز أمام بيت الرديدة.

في حين تنطلق المرحلة الخامسة يوم السبت المقبل من أمام مركز السيفة الصحي في الساعة 12:30 والعودة إلى شارع الثقافة من أمام وزارة الإسكان والنهاية أمام وزارة السياحة في الساعة 3:43 دقيقة، وبعدها تسليم الجوائز أمام وزارة السياحة.

وفيما سيدل الستار على الطواف يوم الأحد المقبل وهو اليوم الختامي للسابق؛ حيث تقام المرحلة السادسة ابتداء من الساعة 12:15 ظهرا، وستكون النهاية أمام مواقف النوافير الشارع البحري بمطرح. وسيتم تسليم الجوائز أمام النوافير بالطريق البحري بمطرح.

تعليق عبر الفيس بوك