بنك نزوى يرعى ندوة "المنطقة اللوجستية بجنوب الباطنة" لدعم التنويع الاقتصادي

مسقط- الرؤية

أعلن بنك نزوى عن تقديم الرعاية لندوة المنطقة اللوجستية بجنوب الباطنة، والتي عُقدت بهدف تسليط الضوء على تطور قطاع النقل والخدمات اللوجستية الواعد في عُمان، وتأتي هذه الرعاية من قبل البنك في إطار جهوده المتواصلة لدعم خطط التنويع الاقتصادي بالسلطنة.

وتم تنظيم هذه الندوة من قبل أبناء منطقة وادي المعاول بالتعاون مع المجلس الأعلى للتخطيط تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى. واستعرضت الندوة مرافق الخدمات اللوجستية المتكاملة في بركاء مع شرح مراحل تطويرها، فضلا عن كشف النقاب عن فرص الاستثمار المتاحة بها. وشهدت الندوة حضور سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة وسعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والمهندس أحمد بن سعيد الأزكوي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمنطقة اللوجستية.

واستعرض بنك نزوى خلال فعاليات الندوة، خدمات التمويل المتوافقة مع الشريعة التي يوفرها للمستثمرين المحتلمين في هذا المشروع وغيره من القطاعات الحيوية.

وقال الدكتور أشرف النبهاني مدير عام المساندة المؤسسية ببنك نزوى: "منذ انطلاق قطاع الصيرفة الإسلامية في عُمان، استطعنا استقطاب المستثمرين على المستوي المحلي والإقليمي والدولي والذين يبحثون عن فرص تمويلية متوافقة مع الشريعة تلبي متطلباتهم وتطلعاتهم. ولقد جاء دعمنا لهذه الفعالية المميزة بهدف استعراض المزايا المقترنة بما نطرحه من حلول وخدمات تمويلية مبتكرة، فضلاً عن تعزيز مكانتنا كرواد لقطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة".

ويأتي تطوير المنطقة اللوجستية بجنوب الباطنة في إطار رؤية الحكومة الرشيدة لعام 2040، والتي تهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من موقع السلطنة الاستراتيجي لتكون حلقة وصل بين الشرق والغرب. وقد شهد عام 2015 بداية تنفيذ خطة تطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية في عُمان بهدف توفير 300 ألف فرصة وظيفية ورفد الاقتصاد الوطني بـ 36.8 مليار دولا أمريكي خلال الخمسة وعشرين عام المقبلة.

يشار إلى أنّه ومنذ نشأة بنك نزوى، تواصل المؤسسة المصرفية المرموقة جهودها الرامية نحو المساهمة في استراتيجية التنويع الاقتصادي بالسلطنة. وفي هذا السياق قام البنك بطرح العديد من الخدمات والمنتجات التمويلية المبتكرة لعددٍ من أبرز قطاعات الأعمال لتشمل العقارات، والتعدين، والنفط والغاز، فضلاً عن أحدث مساهماته التي تفتح المجال أمام توفير المزيد من الفرص في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

تعليق عبر الفيس بوك