منتخبنا لألعاب القوى في "آسيا للصالات" اليوم.. و"الشباب" خامس "اختراق الضاحية" العربية

مسقط - الرؤية

تغادر اليوم بعثة منتخبنا الوطني لألعاب القوى إلى الدوحة للمشاركة في البطولة الآسيوية للصالات التي تنطلق منافساتها خلال الفترة من 17-22 فبراير الجاري، ويشارك المنتخب في هذه البطولة بعدد 4 عدائين سعيا إلى تحقيق نتائج أخرى للقوى العمانية، وخاصة عبر العداء بركاء الحارثي الذي يسعى إلى إضافة إنجاز آخر بعد أن نجح خلال المشاركة في مثل هذه البطولات في تحقيق عدد من النتائج الطيبة.

وتتمثل بعثة المنتخب المشاركة في البطولة باللاعبين بركات الحارثي ويشارك في سباق 60 مترا عدوا وخالد الغيلاني في سباق 60 مترا عدوا والعداءة مزون العلوية في سباق 60 مترا عدوًا وسباق 60 مترا حواجز والعداءة هناء القاسمية وتشارك في سباق 400 متر ويرأس الوفد في هذه المشاركة الدكتور ماجد البوصافي والمدرب تيوا الذي أشرف على تدريبات المنتخب قبل فترة بعد تعاقد الاتحاد معه ليكون مدربا لمنتخبات السرعة للمنتخب الوطني الأول وتتواجد كذلك المدربة جوزال وأخصائي العلاج كراسيمير كيرليوف.

وكان عداء المنتخب بركات الحارثي قد خاض خلال الفترة الماضية معسكرا تدريبيا خارجيا بمملكة البحرين ضمن برنامج إعداده للاستحقاقات القادمة من المشاركات الإقليمية والقارية والدولية وتحت إشراف جهاز فني من ذوي الخبرة وهو المعسكر الثاني الذي وفره اتحاد القوى للحارثي الأول كان في أمريكا واستمرة لمدة عام يسعى خلالها الاتحاد إلى التهيئة المناسبة للحارثي لتقديم الأفضل في المشاركات القادمة وأبرزها المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة بالبرازيل بعد أن حصل الحارثي على بطاقة المشاركة بحصوله على الرقم التأهيلي الذي رشحه للتواجد مع أبرز العدائين في العالم للتواجد في الأولمبياد القادمة.

ومن جهة أخرى، أنهى منتخب اختراق الضاحية مشاركته في البطولة العربية للضاحية التي استضافتها تونس يوم 14 فبراير، بمشاركة عدد من المنتخبات العربية شارك خلالها الاتحاد بفئتي العموم والشباب. واحتل منتخبنا المركز الخامس في الترتيب العام، فيما حصل منتخب العموم على المركز السادس وجاءت مراحل السباق لفئة الشباب لمسافة 8 كلم وللعموم لمسافة 12 كلم. وتبقت للمنتخب مشاركة أخيرة له خلال الشهر الحالي بالمشاركة في البطولة الآسيوية لاختراق الضاحية التي تستضيفها مملكة البحرين.

وجاءت نتائج منتخب الشباب في البطولة بالحصول على المركز الخامس في الترتيب العام بعد أن جمع عدد 114 نقطة فيما حصل على المركز الأول في هذه الفئة المنتخب الجزائري برصيد 20 نقطة وجاء في المركز الثاني المنتخب السوداني برصيد 36 نقطة واحتل المركز الثالث المنتخب التونسي برصيد 44 نقطة وفي المركز الرابع المنتخب برصيد 99 نقطة.

تعليق عبر الفيس بوك