السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : شماس يمنح صلالة موطأ قدم في نصف نهائي "الكأس الغالية" بعد التغلب على الرستاق

الأربعاء 17 فبراير 2016 04:50 ص بتوقيت مسقط

الرؤية- أحمد السلماني

حقق صلالة ما هو أكثر من المطلوب عندما تمكن من الفوز على الرستاق على ملعب الأخير بهدف يتيم أحرزه عبد المجيد شماس في الدقيقة 18 في اللقاء الذي شهده إستاد السيب الرياضي ليضع قدماً في الدور نصف نهائي.

البداية جاءت رستاقية؛ حيث لعب الفريق عبر الأطراف في محاولة لاستخلاص هدف مبكر يريح الأعصاب، غير أن صلالة تمكن من مباغتة الرستاق بهدف عبد المجيد شماس في الدقيقة 18 من مرتدة. بعدها مباشرة أجرى مدرب الرستاق تغييرا هجوميا بإخراج اليمني وليد الحبيشي والزج بسهيل الشقصي الذي شكل ضغطا من الجهة اليمنى ولكن بدون فاعلية في منطقة عمليات صلالة الذي أجاد مدافعوه التغطية الجيدة لينتهي الشوط بتقدم صلالة بهدف.

الشوط الثاني أيضا بدأه الرستاق مهاجما وسار بنفس الوتيرة السابقة بعد أن أجاد لاعبو صلالة التغطية في حالات فقدان الكرة، والانتشار السريع والمنظم عند امتلاكها، لينحصر اللعب في وسط ملعب صلالة لكن بدون فاعلية. ولم يشهد الشوط الثاني أي هجمة محققة من الفريقين سوى إنفراد كامل للدولي السابق هاشم صالح الذي سدد الكرة إلا أن تألق عبد العزيز الهطالي حارس الرستاق حال دون ولوج الهدف الثاني. بجانب انفراد آخر لغانم بيت سعيد تجاوز الحارس، إلا أن تدخل المدافع منع إحراز الهدف.

لتنتهي المباراة بفوز مستحقق لصلالة الذي حقق المطلوب ووضع قدماً في نصف النهائي، ليفوز خارج قواعده بهدف، على أمل التحكم بلقاء الإياب على أرضه وبين جماهيره.