إقبال واسع على الحملة الثانية للتبرع بالدم في جامعة ظفار

صلالة - الرؤية

نظمت جامعة ظفار ممثلة بقسم البرنامج التاسيسي ومركز خدمة المجتمع حملة التبرع الثانية بالدم بهدف رفع وعي المجتمع بأهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة الآخرين، وترسيخ روح التكافل الاجتماعي بين مختلف شرائح المجتمع، وذلك في إطار حرص الجامعة على المشاركة في مختلف المبادرات الإنسانية والمجتمعية، بما يساهم في دعم وتوفير الكميات اللازمة من الدم للمرضى.

وقد سبقت حملة التبرع بالدم محاضرة للتعريف بأهميّة التبرع بالدم وفوائده وأنواعه وشروط التبرع بالدم، والحالات المانعة عن التبرع بالدم، والحالات التي تحتاج نقل الدم، وخطوات عملية التبرع، ولاقت الحملة تجاوبًا من قبل أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة وطالبات الجامعة، تقديرًا منهم لأهمية التبرع، ورغبة منهم في دعم مثل هذه المبادرات الإنسانية.

وقال فيصل بن خليفة مدير البرنامج التأسيسي بالجامعة إنّ تنظيم الحملة الثانية للتبرع بالدم عمل نبيل وواجب إنساني من منطلق وعي الجامعة بأهمية مساهمتها في خدمة المجتمع، وحرص الجامعة على دعم المبادئ الإنسانية ومساعدة المحتاجين وغرس روح العمل الإنساني لدى طلبة الجامعة والتضامن مع المجتمع، والتأكيد على أنّ الجامعة تلتزم بمسؤولياتها الاجتماعية وأن يكون لها إسهام على مختلف الأصعدة في كل ما هو لمصلحة المجتمع.

وقال الدكتور خالد المشيخي مدير مركز خدمة المجتمع بالوكالة إنّ التبرع بالدم من أهم الأعمال التطوعية الإنسانية التي يجب الحرص عليها لأهميته في دعم علاج المرضى كمرضى السرطان وأمراض الدم الوراثية، كما يستخدم الدم المتبرع به في إنقاذ حياة ضحايا الحوادث ودعم العمليات المختلفة، ويعد التبرع بالدم من أهم العوامل التي تقرب الإنسان من أخيه الإنسان، وتعزز التلاحم المجتمعي. ويستفيد المتبرع من تجدد خلايا الدم وعدم تراكم المواد السامة فيه، والتي تسهم بدورها في خفض ضغط الدم ومستويات الجلوكوز، وتعيد عملية التبرع بالدم الحيوية والنشاط للجسم بسبب تجدد خلايا الدم. وأضاف أنّ الإقبال الكبير من طلبه أو أعضاء الهيئين الأكاديمية والإدارية للشباب على التبرع بالدم هو نتاج الجهود التوعوية للجنة المنظمة للحملة. وتستعد الجامعة لإقامة محاضرة تعريفية حول الإسعافات الأولية بنهاية الشهر الجاري لتعريف الطلاب والمهتمين بأساليب الإسعافات الأوليّة.

تعليق عبر الفيس بوك