"سجل القوى العاملة"تستعرض مستجدات برنامج التعاون مع "إعمار الإماراتية "

مسقط - الرؤية

التقى الدكتور يونس الأخزمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسجل القوى العاملة أمس أحمد المطروشي عضو مجلس الإدارة المنتدب بالشركة رئيس مجلس إدارة شركة إعمار، بمقر ديوان الهيئة بغلا الجنوبية . وذلك في إطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة لسجل القوى العاملة وشركة إعمار الإماراتية والذي يشرف عليه كل من ديوان البلاط السلطاني ووزارة القوى العاملة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر مستجدات برنامج التعاون الذي انطلق منذ حوالي سنتين، والذي يركز على إيجاد فرص عمل للشباب العمانيين في الشركة التي تعد واحدة من أكبر الشركات المنفذة للمشاريع العمرانية في العالم. وقد اشتمل البرنامج في مرحلته الأولى على فتح المجال للشباب العماني للعمل والتدريب على رأس العمل.

وناقش الطرفان إسهامات الشباب العماني الذين التحقوا بالعمل بالشركة خلال الفترة الماضية، كما بحثا برامج التعاون المستقبلية خصوصا فيما يتعلق بخطة الشركة لاستكمال برنامجها المتعلق بالتدريب على أاس العمل ورغبتها في زيادة عدد الشباب العماني الملتحق بالبرنامج، وقد أسفر برنامج التعاون حتى الآن عن الحاق (13) شابًا وشابة عمانية للعمل بالشركة.

الجدير بالذكر أنّ الهيئة العامة لسجل القوى العاملة طرحت في أكتوبر الماضي الإعلان الثالث للراغبين في التقدم للعمل بالشركة، وقد تقدم لذلك الإعلان أكثر من 324 من الشباب العماني الباحثين عن عمل. ويستهدف البرنامج الخريجين الجدد في مختلف المجالات خصوصاً الهندسية والمالية والإدارية والعلاقات التجارية والمشاريع. ويساعد هذا البرنامج على تطوير المعرفة ببيئة العمل الفعلية وتحفيز روح التنافس التي ستؤدي بالنتيجة إلى زيادة الإنتاجية وتعزيز الثقة بالنفس وإتاحة الفرصة للمشاركين لاختبار ميولهم المهنية من خلال تجربة العمل في المجال المفضل لديهم إلى جانب الممارسة الفعلية للمهام والواجبات الوظيفية.

تعليق عبر الفيس بوك