مركز الخلية ينظم جلسة حوارية بمشاركة "الرفد" وبنك التنمية بصور

صور - حمد العلوي

نظم مركز الخلية للأعمال التابع للشركة العمانية الهندية للسماد "أوميفكو" جلسة حوار مع بنك التنمية العماني وصندوق الرفد فرع صور، استهدفت عددًا من أصحاب وصاحبات الأعمال والشباب الباحثين عن عمل.

وأبرز سعيد بن حميد المسكري مدير صندوق الرفد فرع صور، أهمية مثل هذه البرامج للشباب الباحث عن العمل وأصحاب وصاحبات الأعمال والتي تساعدهم على معرفة الإجراءات والشروط للحصول على التسهيلات التي تعينهم على تحقيق مستقبل أفضل لهم .

فيما قدمت ابتهاج بنت خليفة العريمية نبذة عن برنامج الخلية والذي تم إطلاقه في مطلع العام 2012م وهو إحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة العمانية الهندية للسماد، حيث يقدم الدعم الفني والإداري والمالي لأصحاب المشاريع الواعدة، ويعتبر أول مبادرة تنفذها شركة من القطاع الخاص لمساندة الجهود الحكومية في مجال دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعم ريادة الأعمال بالسلطنة. ومن أهداف البرنامج خلق فرص عمل من خلال توفير الدعم المالي والإداري والفني اللازم لبدء وتطوير المشاريع الصغيرة والمساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني من خلال دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين أفراد المجتمع. ومن شروط التقدم للبرنامج : أن يبلغ عمر المتقدم 18 سنة على الأقل وألا يكون المتقدم موظف في القطاع العام أو الخاص وأن يكون لدى المتقدم فكرة كاملة عن المشروع الذي يجب أن يكون منطقيا وقابلا للتنفيذ وألا تربطه صلة قرابة من الدرجة الأولى بأي من موظفي الشركة العمانية الهندية للسماد وتطرقت العريمية عما يميزه البرنامج بأنّه تم لاختيار الدقيق للمنتسبين نجح في وضع نموذج مستدام للمشاريع المجتمعية للشركات وساهم البرنامج في تغيير الفكر الريادي لدى المنتسبين.

عقب ذلك تمّ تقديم نبذة عن صندوق الرفد وما يقدمه من خدمات وتسهيلات لطالبي الخدمة، حيث أوضح سعيد بن حميد المسكري مدير صندوق الرفد فرع صور إنّ صندوق الرفد تأسس عام 2013م بناء على الأوامر السامية من لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بالمرسوم السلطاني رقم 6/2013م في ربوع سيح الشامخات بمحافظة الداخلية وذلك بدمج الصناديق الثلاثة وهي: برنامج سند التابع لوزارة القوى العاملة وبرنامج مورد الرزق التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وصندوق تنمية المرأة الريفية التابع لوزارة الزراعة والثروة السمكية وبدأ عمله الفعلي عام 2014م وقد جاء صندوق لرفد ليكمل المسيرة التي بدأ تها الصناديق الثلاثة ولكن بثوب جديد وبحلة مميزة تضفي على آليات التمويل نوعًا من التسهيل في الإجراءات.

كما قدم خالد بن عبد الله العريمي من بنك التنمية العماني تعريفا بالبنك والقطاعات التي يمولها مشيرا إلى أن البنك يستهدف صغار المستثمرين والمتفرغين لمشروعاتهم.

وتخلل الجلسة استعراض تجربة مريم بنت صالح الغيلانية إحدى صاحبات الأعمال في أحد مشاريعها الاقتصادية .

تعليق عبر الفيس بوك