4 مباريات مثيرة في انطلاق البطولة الكرويّة التاسعة لوحدات شؤون البلاط السلطاني

مسقط - الرؤية

انطلقت مباريات البطولة الكروية التاسعة لوحدات شؤون البلاط السلطاني لعام 2016؛ حيث شهدت المباريات منافسة قوية، واستطاع فريق الهجانة السلطانية بطل النسخة الثامنة الفوز على فريق مكتب رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية بهدفين نظيفين ضمن المجموعة الأولى.

وسجل فريق الهجانة السلطانية هدفه الأول عن طريق اللاعب غانم الدريبي خلال الشوط الأول، وخلال الشوط عاد نفس اللاعب ليضيف ثاني أهداف المباراة وهدفه الشخصي الثاني. وقررت اللجنة الفنية منح اللاعب ماجد البلوشي لاعب فريق الهجانة السلطانية جائزة أفضل لاعب في المباراة، علق على المباراة معاذ الندابي. وفي اللقاء الثاني الذي جمع فريقي المديرية العامة للشؤون المالية ودار الأوبرا السلطانية ضمن المجموعة الأولى حيث تمكن فريق المديرية العامة للشؤون المالية من التقدم أولاً في الشوط الأول عن طريق ركلة حرة ثابتة نفذها اللاعب محمود الخضوري لينتهي الشوط بهذه النتيجة. أما الشوط الثاني فشهد عودة قوية لفريق دار الأوبرا السلطانية حيث نجح اللاعب سمير الحبسي في معادلة النتيجة، بعدها نجح اللاعب سليم الوهيبي في إضافة هدفين جميلين عزز بهما نتيجة فريقه ليظفر بأول ثلاث نقاط، وحصل لاعب فريق المديرية العامة للشؤون المالية عبدالله المقبالي على جائزة أفضل لاعب في المباراة، كان في التعليق على أحداث المباراة صلاح الحمداني.

وفي ثالث اللقاءات، اكتسح فريق اليخوت السلطانيّة وصيف النسخة الماضية فريق المديرية العامة لتقنية المعلومات والاتصالات بنتيجة قوامها تسعة أهداف نظيفة سجلها كل من ماجد الشحي أربعة أهداف وفهد الرشيدي ثلاثة أهداف وإسحاق القاسمي هدف وخالد السديري هدف، مباراة شهدت سيطرة مطلقة لصالح فريق اليخوت السلطانية عكس حسن الاستعداد المبكر للبطولة وحصل اللاعب ماجد الشحي لاعب فريق اليخوت السلطانية على جائزة أفضل لاعب.

أمّا ختام أولى أمسيات البطولة، فجمع فريق المنشآت السلطانية بفريق السلام في مباراة شهدت إضاعة العديد من الفرص المحققة للتسجيل، كما شهدت المباراة أول حالة طرد بالبطولة بحق حارس فريق السلام بعد إمساك الكرة من خارج منطقة المرمى، وشهدت المباريات متابعة من قبل عدد من رؤساء الوحدات وبعض المسؤولين بالجهاز.

وتقام المباراة من شوطين وكل شوط تبلغ مدته 25 دقيقة، ويتكون الفريق على أرض الملعب من 9 لاعبين، أمّا بالنسبة للتبديلات فلا يستلزم إجراء التبديل إيقاف المباراة، وعلى اللاعب أن يرفع لوحة برقم زميله الذي يتعين عليه الخروج، ويتم التبديل أثناء اللعب. وتقدم اللجنة المنظمة بعد كل مباراة جائزتين، وذلك عن طريق توزيع أرقام للجماهير وسحب رقمين بعد كل مباراة، بهدف تشجيع الجماهير على حضور مباريات البطولة، لاسيما وأنّ البطولة تشهد كعادتها حضوراً جماهيرياً جيداً.

ويخوض اليوم فريق الضيافة السلطانية لقاءً أمام فريق اليخوت السلطانية، وفي مباراة ثانية يلتقي فريق المديرية العامة لتقنية المعلومات والاتصالات مع فريق السلام. وفي المباراة الثالثة يلعب فريق وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني مع فريق مكتب رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية. أمّا رابع المباريات فيلتقي فيها فريق الهجانة السلطانية مع فريق دار الأوبرا السلطانية.

تعليق عبر الفيس بوك