الخيالة السلطانية تحصد المركز الأول في فرنسا بالفرس "ورود"

مسقط- الرؤية

فازت فرس الخيالة السلطانية (ورود) بالمركز الأول في السباق الذي أقيم في مضمار "باو" بالجنوب الفرنسي في الشوط المخصص لمربي الخيول العربية الأصيلة ضمن سباق "بري ماجيكان" الذي أقيم الأسبوع الماضي في فرنسا.

وكان على صهوتها الفارس ميندازابل وتحت إشراف وتدريب نشالز جوردين. وقد بلغت مسافة الشوط 2000 متر وتنافست فيه عدة خيول، وجاء في المركز الثاني الحصان (المحظوظ) المملوك لنادي الشقب القطري وفي المركز الثالث الحصان (غضنفر الخالدية) المملوك لاسطبلات الخالدية السعودية.

وتعليقا على هذا الفوز، قال المدرب نشالز: " لقد سررت بفوز الفرس (ورود) المملوكة للخيالة السلطانية في هذا السباق المخصص لمربي الخيول العربية الأصيلة لاسيما وأنّها استطاعت بكل جدارة سبق الحصان (المحظوظ) المملوك لنادي الشقب القطري والحصان (غضنفر الخالدية) وهي من الخيول المعروفة في سباقات الخيول العربية. وتعتبر الفرس (ورود) من انتاج الخيالة السلطانية وهي تثبت قدرة الإنتاج المحلي على المنافسة في السباقات".

ويُعد هذا السباق من السباقات الدولية المعروفة وله أهمية في أوساط جهات السباقات المختلفة في العالم وهو سباق مخصص للخيول العربية الأصيلة.

أمّا على مستوى دول الخليج العربي، فقد حصل الحصان (زياد) على المركز الثاني في مضمار مدينة (العين) بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة الماضي، وقد بلغت مسافة الشوط 1600 متر. وجاء في المركز الأول الحصان (السلام) المملوك لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في حين جاء في المركز الثالث الحصان (ديار) المملوك لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعليق عبر الفيس بوك