"الرفد" و"أوريدو" يوقعان مذكرة تعاون لتعزيز كفاءة مراكز سند للخدمات

الفارسي: الاتفاقية ترفد مراكز سند للخدمات بالإمكانات التقنية اللازمة

يونج: تطوير باقتين مميزتين لدعم مراكز سند للخدمات

الرؤية - فايزة الكلبانية

وقعت أمس مذكرة تعاون بين صندوق الرفد والشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو" وذلك بهدف توفير خدمات الإنترنت لمراكز سند للخدمات والبالغ عددها 621 مركزاً موزعة في مختلف أرجاء السلطنة. ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل صندوق الرفد لدعم وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومساندة مراكز سند للخدمات لما لها من دور في توفير العديد من فرص العمل للشباب وبالتعاون مع الشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو).

وقد وقع الاتفاقية عن صندوق الرفد طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للصندوق، فيما وقعها عن "أوريدو" جريج يانج الرئيس التنفيذي للشركة..

ويشمل الاتفاق توفير خدمات إنترنت بسرعات فائقة وعددٍ من خدمات الأعمال الأخرى بقيمة تنافسية، والتي تسهم في تبسيط الإجراءات واختصارها وتقريب الخدمات للمواطنين، إضافة إلى خلق شراكة تعاونية بين الجهات الخاصة في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. بالإضافة إلى عدد من المميزات الأخرى.

وقال طارق بن سليمان الفارسي، الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد: "لقد جاءت هذه الاتفاقية انطلاقاً من ثقتنا في الخدمات والمنتجات التي تقدمها "أوريدو" للشركات والتي من شأنها رفد مراكز سند للخدمات بالإمكانات التقنية اللازمة لتواصل عملها على درجة عالية من الكفاءة. ومما لا شك فيه أنّ مثل هذه الاتفاقيات المثمرة لها أهمية كبيرة لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عُمان حيث سُتمكنها من التقدم بخطى ثابتة في مسيرتها نحو تعزيز التنمية الاقتصادية الوطنية".

وقال جريج يونج الرئيس التنفيذي لـ "أوريدو": "تُشكل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ما يقارب 90% من قطاع الأعمال في السلطنة. ومن هذا المنطلق، فإننا نلتزم بتزويدهم بالمنتجات والخدمات التي تلبي متطلباتهم وتقديم الدعم الممكن لهم ليواصلوا دورهم الحيوي في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني. وبناء عليه، قمنا بتطوير باقتين مميزتين لدعم مراكز سند للخدمات من خلال زيادة كفاءتها والمساهمة في الجهود التي يبذلها صندوق الرفد لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف أرجاء السلطنة".

الجدير بالذكر بأن مراكز سند للخدمات تساهم في توفير المزيد من فرص العمل للشباب، وهي تعتبر خطوة فاعلة في تسهيل وتبسيط الإجراءات للمواطنين وتخفيف العبء عن المؤسسات ، كما أن وجود الخدمات ما بعد أوقات الدوام الرسمي توفر الجهد والمرونة لطالب الخدمة. هذا، وقد تمّ تأسيس صندوق الرفد في عام 2013 بتوجيهات من المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه، بهدف تمكين الشباب العُماني من تأسيس المشاريع الخاصة بهم. وحتى يومنا هذا، بلغ عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة لدى الصندوق 1662 ساهمت في إتاحة ما يزيد عن 3000 فرصة عمل للشباب العماني.

وقال مدير عام الدعم وتطوير مشاريع رواد الأعمال محمد بن سيف العامري أن صندوق الرفد يسعى جاهدا لإدخال خدمات جديدة لمراكز سند للخدمات بالتنسيق مع الهيئة العامة لتقنية المعلومات. وبين العامري أن مراكز سند للخدمات تقدم حاليا قائمة وحدات حكومية وأن صندوق الرفد يعمل على زيادة هذه الخدمات بعقد الشراكات والاتفاقيات مع المؤسسات الحكومية والخاصة لضمان استمرارية هذه المراكز وتعظيم الفوائد منها في دعم الاقتصاد في إنجاح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتقليل الضغط على المؤسسات الحكومية في استقبال الطلبات. وأشار العامري أن الاتفاقية مع الشركة العمانية القطرية للاتصالات أووريدو تهدف غلى تقديم تسهيلات لأصحاب مراكز سند للخدمات من خلال توفير حزمة إلكترونية متكاملة لتقديم هذا المراكز خدماتها بشكل أفضل واسرع مشيرا إلى أن هناك اتفاقيات مشابهة قادمة والتي تأتي جميعها في إطار استراتيجية صندوق الرفد في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه قال مدير عام التسويق للشركات في الشركة العمانية القطرية للاتصالات أوريدو سعيد بن سالم بن سعيد الشنفري إن هذه الاتفاقية تاتي ضمن اهتمام الشركة بالقطاع الخاص وخصوصا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأضاف الشنفري أن الاتفاقية ستعمل على توفير حزمة متكاملة من البيانات الإلكترونية بسرعات كبيرة وأسعار منخفضة، مشيرا إلى أن هذه الحزمة تشمل جميع مراكز سند في مختلف محافظات السلطنة. وأشار الشنفري الى أن هذه الباقات تلبي احتياجات مراكز سند حيث أتت بعد التشاور معهم ومعرفة احتياجاتهم ، لافتا الى ان هذه الاتفاقية تعتبر بداية للتعاون بين أوريدو مراكز سند حيث تسعى الشركة إلى إقامة علاقة استراتيجية خاصة في مجالات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

الجديرٌ بالذكر أن "أوريدو" أطلقت خدمة الإنترنت من الباقة الأولى OIP لتقديم مستويات عالية لنقل البيانات بسرعة وموثوقية وبسعاتٍ تتراوح بين 1 ميجابت/ثانية إلى 30 ميجابت/ثانية لتلبي احتياجات عملائها التجاريين في السلطنة. وتتميز هذه الخدمة بتوفير مدير متخصص لحسابات العملاء، وعددٍ من خيارات استخدام البيانات المحدودة واللامحدودة، فضلاً عن إمكانية الاتصال المباشر مع إدارة الخدمات وفريق دعم المبيعات المتخصص. بالإضافة إلى ذلك فإنها تتيح للعملاء فرصة للحصول على عنوان IP ثابت لضمان البقاء على اتصال في كل الأوقات وفي أي مكان في العالم.

تعليق عبر الفيس بوك