صحم يخطف اللقب من العروبة .. ومسقط يحل ثالثا في ختام دوري "اليد الشاطئية"

مسقط - الرؤية

توج فريق يد صحم بلقب النسخة الأولى من دوري عام كرة اليد الشاطئية التي اختتمت منافساتها أمس بنادي عمان للسيارات، حيث أقيم اللقاء النهائي أمام فريق العروبة، وسط حضور جماهيري مميز.

وانتهى اللقاء لصالح صحم بنتيجة 2- صفر، فيما حصل فريق مسقط على المركر الثالث بعد فوزه على فريق الشباب بنتيجة 2- صفر. وأقيمت منافسات دوري كرة اليد الشاطئية ضمن فعاليات مهرجان مسقط وبتنظيم من قبل الاتحاد العماني لكرة اليد، وحضر ختام البطولة الشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد ورئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وبحضور ناصر الحسني مدر الفعاليات الرياضية بمهرجان مسقط وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وشهد اللقاء الختامي منافسة جيدة من الفريقين؛ حيث امتعا الجماهير التي تابعت اللقاء حتى إطلاق صافرة النهاية. وبدأ اللقاء بحصول العروبة على الكرة، إلا أنه لم ينجح في التسجيل واستغل صحم الفرصة وأحرز أول نقطتين عبر هلال الحسني. ومع مرور الوقت وقبل نهاية الشوط الأول بأقل من دقيقة طلب مدرب صحم وقتا مستقطعا والنتيجة تقدم صحم 11-15 لينتهي الشوط الأول بنفس النتيجة.

ومع بداية الشوط الثاني حصل العروبة على الكرة، إلا أن حارس صحم هيثم ينجح من التصدي للكرة وسجل 3 نقاط متتالية ليعود بعدها العروبة للتسجيل 2-3، ومن ثم التقدم 3-4 ورد صحم سريعا بالتقدم 5-6. ونجح العروبة في اختراق دفاع صحم وتقدم بفارق 3 نقاط وتمكن بعدها صحم من تعديل النتيجة 8-8 وحصل بعدها أحد لاعبي صحم على بطاقة حمراء. وفي الثواني الأخيرة أحرز العروبة آخر نقاطه لينتهي الشوط الثاني لصالح صحم 14-15 وإعلان فوز صحم باللقاء والبطولة.

وشهدت منافسات دوري كرة اليد الشاطئية متابع جيدة من قبل الجهاز الفني والاداري للمنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية الذي يستعد للمشاركة في مونديال اليد الشاطئية هذا العام بالمجر. وأكد حمود الحسني مدرب منتخبنا لكرة اليد الشاطئية اهمية مثل هذه المسابقات التي تطور وتنمي قدرات اللاعبين المشاركين في كرة اليد الشاطئية، مشيرا الى انها تمثل فرصة رائعة لتوسيع قاعدة منتسبي اللعبة.

واعرب لاعب فريق صحم علي الحسني عن سعادته لحصول فريقه على كاس البطولة في النسخة الاولى من منافسات دوري كرة اليد الشاطئية، مشيرا إلى أن هذا الانجاز الذي حققه اللاعبون جاء بفضل الخبرة والامكانيات التي تميز بها الفريق في هذه المشاركة.

وقال خالد العريمي مدرب نادي العروبة ومساعد مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية إن المشاركة في هذه المسابقة أمرا جيدا من اجل توسيع قاعدة اللعبة ونشرها بين الاندية، مشيرا الى ان المستوى الفني للفرق واللاعبين في تطور من لقاء لاخر وهذا ما سيخدم تطوير اللعبة مستقبلا.

تعليق عبر الفيس بوك