16 مشاركة في افتتاح دورة مدربات كرة القدم النسائية

مسقط - الرؤية

انطلقت أمس في مقر الجامعة الألمانية دورة مدربات كرة القدم النسائية بتنظيم من اتحاد كرة القدم وبالتعاون مع الجامعة بمشاركة 16 مدربة ينتمين الى مؤسسات التعليم العالي وبعض الجهات الحكومية المختلفة وتستمر الدورة حتى 17 من فبراير الجاري ويحاضر في الدورة كوني سيلبي.

ويتضمن برنامج الدورة جوانب نظرية وأخرى عملية حيث تشتمل الجوانب النظرية على محاضرات في كرة القدم النسائية عن الأهداف والمسؤوليات الواجب على المدربة اتباعها ومحاضرات أخرى عن قانون اللعبة وعن اللعب النظيف ومحاضرات عن التحكيم. وسوف تستعرض مريم المحروقي طريقة الإسعافات الأولية بالإضافة إلى عرض تجارب بعض الدول التي قطعت شوطًا كبيرًا في هذا الجانب وتستكمل الدورة بمحاضرات تختص بطرق التدريب الحديثة والأدوار التي تقوم بها مدربة كرة القدم ومواضيع تتعلق بهذا الجانب.

فيما يشتمل الجانب العملي على تدريبات في أساليب بناء اللعب وأساليب الهجوم والدفاع والإحماء وتطوير مهارات المدربات وحراسة المرمى والعديد من التدريبات المتعلقة بكرة القدم النسائية.

وستقام حلقات نقاشية بين المتدربات بهدف تقييم مستوياتهن. وتأتي الدورة ضمن الإستراتيجية التي تنتهجها الإدارة الفنية باتحاد الكرة لتطوير وتأهيل وصقل العنصر النسائي.

تعليق عبر الفيس بوك