مشاركة ناجحة لـ"حيا للمياه" في المهرجان.. وجهود توعوية مميزة للتعريف بخدمات الشركة

مسقط- الرؤية

شاركت الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي "حيا للمياه" في إنجاح مهرجان مسقط 2016 كراعٍ مشارك، وذلك من خلال الوحدة التعليمية المتنقلة بحديقة العامرات الطبيعية، وذلك في إطار أهدافها للارتقاء بمستوى الوعي البيئي والصحي لدى المواطنين والمُقيمين وتقديم خدماتها إلى زبائنها على أرض السلطنة.

وبهذه المشاركة جددت الشركة رعايتها لهذا الحدث السنوي الذي يحقق نجاحات متواصلة ويساهم في التعريف بالمقومات السياحية والتراثية والثقافية التي تتمتع بها السلطنة، علاوة على أن هذا الحدث السنوي يحظى بإقبال الجماهير من مختلف محافظات وولايات للسلطنة بما فيهم السائحون والزوار وذلك للتمتع بالفعاليات والأنشطة المتنوعة التي يتم تنظيمها.

وقال المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه: "إن الشركة ساهمت على مر السنوات الماضية بدعم مهرجان مسقط والمشاركة مع بلدية مسقط والجهات الأخرى في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية والتراثية والاجتماعية التي تساهم في التعريف بالمقومات المختلفة التي تزخر بها السلطنة مضيفاً أن حيا للمياه من الشركات الرائدة في السلطنة التي تحرص على دعم مختلف الأنشطة والفعاليات التي تساهم في تنمية وتطوير المجتمع العماني". وأضاف الرئيس التنفيذي أن مشاركة حيا للمياه تأتي في اطار المسؤولية الاجتماعية حول التوعية وتعريف الجمهور بالخدمات والمشاريع الاستراتيجة التي تقدمها حيا للمياه لمختلف شرائح المجتمع. وتابع عبدالحسين قائلا: "إننا في حيا للمياه دائما نولي أهمية بالغة حول الدور الكبير الذي تلعبه في معالجة مياه الصرف الصحي بهدف حمايـــة المياه الجوفية من التلوث وإيجاد بديل عن استخدام المياه العذبة في أغراض الري والتشجير والأغراض التجارية الأخرى، وبالتالي الحفاظ علــــى المخزون الاستراتيجي للمياه العذبة حفاظاً على حقوق الأجيال القادمة من هذه المياه". وأوضح الرئيس التنفيذي أن المشاركة تأتي أيضا بهدف توعية الزوار عن دور الشركة ومشاريعها القائمة والمستقبلية وخدماتها التي تقدمها إلى زبائنها، حيث قدمت الوحدة التعليمية المتنقلة العديد من الانشطة التوعوية بين الزوار ومن مختلف الأعمار.

فيما قال المهندس سليمان بن مسلم الرواحي مدير عام الشؤون المؤسسية أن حيا للمياه وخلال مشاركتها بالمهرجان قدمت للجمهور تعريفاً شاملاً عن المنتجات والخدمات التي تقدمها، كما تم خلال الوحدة المتنقلة تقديم شرح مفصل حول أهمية معالجة مياه الصرف الصحي. وأوضح أنه تم الشرح من خلال عدة وسائل كالمواد المرئية والمطبوعات الخاصة وغيرها من المواد التوعوية التي تتناسب مع مختلف الشرائح المجتمعية الزائرة لأرض المهرجان. وبني أن القائمين على الوحدة ردوا على جميع استفسارات مرتادي الوحدة التعليمية المتنقلة فيما يتعلق بالمشاريع القائمة والتقنيات التي تستخدمها الشركة لمعالجة مياه الصرف الصحي وطرق إعادة استخدامها، بالإضافة إلى الرد على استفسارات الزوار حول المنتجات المختلفة التي توفرها الشركة للأسواق المحلية كالسماد العضوي "كلأ" والمياه المعالجة التي تستفيد منها القطاعات العاملة في مجال الزراعة.

وأشاد زوار الوحدة بالجهود التوعوية التي تنفذها الشركة، وقال محمد العلوي خلال زيارته للوحدة المتنقلة: "لقد تعرفت على أهم المنتجات التي تقدمها حيا لليماه خاصة السماد العضوي "كلأ"، كما تم التعرف على أهمية وطرق استخدام المياه المعالجة لأغراض مختلفة".

وقال سعيد السالمي: "زيارتي للوحدة التعليمية المتنقلة كانت فرصة جيدة للتعرف على العديد من مشاريع حيا للمياه وطرق التعامل مع الحفريات المختلفة وذلك من خلال المطويات التعريفية التي حصلت عليها، أو الشرح المفصل من القائمين على الوحدة".

تعليق عبر الفيس بوك