إسدال الستار على فعاليات معرض الصناعات العربية وملتقى الصناعة والاستثمار

مسقط - الرؤية

اختتمت مؤخراً فعاليات معرض الصناعات العربية وملتقى الصناعة والاستثمار الذي نظمته شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض وذلك تحت رعاية سعادة المكرم أحمد بن سليمان بن صالح الميمني عضو مجلس الدولة الذي أشاد بالمعرض والتنظيم والحضور والجهد الكبير من قبل المسؤولين والقائمين على المعرض . وعبر عن سعادته بوجود ممثلين من مختلف الدول العربية والأجنبية من رجال وصاحبات الأعمال لأّن ذلك يمثل فرصة لنظرائهم من السلطنة للالتقاء وبحث الفرص الصناعية والاستثمارية الجادة لتطوير مشاريعهم وإيجاد فرص عمل مشتركة..

وعلى مدى ثلاثة أيام متواصلة شهد المعرض العديد من الفعاليات والندوات وورش العمل إلى جانب ليلة مميزة شهدت عروض أزياء عمانية لمصممين عمانيين.

وقالت خديجة بنت مبارك البطاشية رئيسة مجلس إدارة شركة الساحل الشرقي بعد نجاح معرض الصناعات الوطنية العمانية فى سنواته الماضية تحول هذا العام إلى معرض عربي خليجي يحمل اسم معرض الصناعات العربية، وتضمن الملتقى هذا العام العديد من البحوث وأوراق العمل والحلقات الهادفة لمختلف المستثمرين من الوطن العربي. وأضافت: كما كان المعرض فرصة حقيقية لتجار الصناعات الحرفية المختلفة لعقد صفقات وتبادل خبرات وفتح مجال لتسويق منتجات كل بلد في بلد آخر وعقد وكالات تجارية بين الموزعين والمنتجين وإثراء الأسواق العربية بمختلف المنتوجات العمانية والعربية .. وضم المعرض أكثر من عشرين وفدا عربيا وخليجيا مشاركا بالإضافة لعدد من المستثمرين إلى جانب مؤسسات إعلامية عمانية وعربية ودولية، كما شهد المعرض حضوراً كبيراً لفعالياته .

من جانبه قال حمود بن أحمد العامري عضو مجلس إدارة شركة الساحل الشرقي ورئيس لجان المعرض: لقد حقق المعرض أهم أهدافه وهي توفير وتلبية حاجات الصناعيين العمانيين والمستهلكين ودعم الحركة الاقتصادية العمانية في المجالات الصناعية وإيجاد فرص كبيرة لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال لعرض وتقديم أفضل العروض وأحدث المنتجات من أجل تطوير وازدهار القطاع الصناعي الوطني .

من جانبه قال سليمان بن عثمان أولاد ثاني رئيس اللجنة الإعلامية : إن معرض الصناعات العربية هذا العام شهد حضوراً إعلامياً كبيراً من عمان وخارجها، وتضمن الملتقى العديد من أوراق العمل والحلقات النقاشية لكبار المستثمرين والصناعيين العرب ورواد الاعمال .. الى جانب عروض للازياء العمانية التقليدية التى أبرزت الزي العماني الأصيل من قبل مصممات أزياء عمانيات ورائدات في هذا المجال .

تعليق عبر الفيس بوك