"حساب العز للودائع الاستثمارية الثابتة" يتيح للعملاء استثمار أموالهم بأسهل الطرق

مسقط - الرؤية

يواصل بنك العز الإسلامي توفير المنتجات التي تأتي متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وذلك من أجل تحقيق وتلبية رغبات ومتطلبات عملائه.

حيث أصبح بإمكان العملاء استثمار أموالهم بأسهل الطرق مع توفير الخدمات التي تتسم بالشفافية وبالمصداقية من خلال حساب العز للودائع الاستثمارية الثابتة (مضاربة). ويقوم الحساب على أساس الأحكام الشرعية لـ " المضاربة المطلقة غير المقيدة" إذ يتم استثمار الأموال سواء لمشاريع قصيرة أو طويلة المدى ضمن الوعاء الاستثماري المشترك بين المودعين والمساهمين المتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية لتحقيق الأرباح المرجوة.

وحول حساب العز للودائع الاستثمارية الثابتة (مضاربة) قال موسى الجديدي نائب المدير العام ورئيس الخدمات المصرفية للأفراد ببنك العز الإسلامي: إننا نتطلع دائما إلى الاهتمام بما يرغب به العملاء من منتجاتنا وخدماتنا ويأتي في مقدمة أولوياتنا أن تتسم خدماتنا بالمصداقية والشفافية ولأجل ذلك قمنا بتوفير حساب العز للودائع الاستثمارية الثابتة (مضاربة) وما يميز هذا الحساب هو سداد الأرباح على أساس ربع سنوي في فترات استثمارية مرنة خلال فترة شهر، ثلاثة أشهر، ستة أشهر، تسعة أشهر، 12 شهرا أو أكثر كما أنّه متوفر بعملات مختلفة ويبلغ الحد الأدنى لمبلغ الإيداع ٤٠٠ ريال عماني وإمكانية التجديد التلقائي. ويستند حساب العز للودائع الاستثمارية على مبدأ "المضاربة المطلقة غير المقيدة"، حيث يدخل الطرفان في عقد مضاربة يكون العميل فيه "رب المال" وبنك العز الإسلامي "المضارب". وعليه يقوم البنك باستثمار أموال العملاء بالإضافه الى رأس مال البنك في الوعاء الاستثماري المشترك لفترة استثمارية محددة وبنسبة أرباح متوقعة يتم بعدها توزيع الأرباح المتحققة حسب الحصص المتفق عليها في العقد .

الجدير بالذكر أن بنك العز الإسلامي يقدم مجموعة من المنتجات والخدمات التي يرغب العملاء بها، والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وقد تم الحرص على انتقائها لتلبي جميع ما يحتاج إليه العملاء لإنجاز معاملاتهم بأقل مجهود ممكن وكذلك لتوفير عدة خيارات لهم من أجل تحقيق متطلباتهم باستخدام أحدث الوسائل التقنية والتكنولوجية.

تعليق عبر الفيس بوك