انطلاق سباق البشائر الأول للجري بالداخلية.. 20 الجاري

مسقط - الرؤية

ينظم مكتب صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد الممثل الخاص لجلالة السلطان المعظم وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الرياضية، سباق البشائر الأول للجري لعام 2016 يومي 20 و28 فبراير الجاري، لطلبة مدارس محافظة الداخلية للصفوف من العاشر إلى الثاني عشر للبنين والبنات، تحت شعار "معاً لأجلهم".

وكشفت اللجنة المنظمة للسباق عن تفاصيل هذا السباق من خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد مساء أمس بمقر اللجنة الأولمبية العمانية بحضور سعادة سيف بن محمد العبري أمين عام مكتب ممثل جلالة السلطان رئيس اللجنة المنظمة. وبعد الترحيب بالحضور، أكد سعادة سيف العبري أن هذا السباق امتداد للفعاليات المصاحبة لافتتاح ميدان البشائر للهجن ومؤكداً أن من أهداف هذا السباق دعم جمعية متلازمة داون وتعريف المجتمع بهذه الفئة ورعاية اللجان الطلابية في المجال الرياضي ونشر الوعي الصحي لمكافحة الأمراض من خلال ممارسة النشاط الرياضي. وأشار إلى أنّ المستهدفين من هذا السباق هم طلبة وطالبات محافظة الداخلية من صفوف العاشر إلى الثاني عشر، حيث يقام يوم السبت 20 فبراير 2016 سباق للطلبة من مجلس متان العام إلى فريق مرحبا ولمسافة 7 كم ومشاركة 470 طالبا يمثلون 47 مدرسة بواقع 10 طلاب لكل مدرسة. أما بالنسبة للطالبات فسيقام السباق في 28 فبراير 2016 ولمسافة 2 كم داخل المجمع الرياضي بنزوى وبمشاركة 500 طالبة يمثلون 50 مدرسة وبواقع 10 طالبات لكل مدرسة.

وكشف العبري أنه سيتم تقديم جوائز نقدية قيمة للفائزين العشرين الأوائل من كل فئة وكذلك المدرسة الفائزة بالمركز الأول. وختم العبري بتقديم الشكر لشرطة عُمان السلطانية ووزارة الصحة ودائرة الشؤون الرياضية ومديرية التربية والتعليم بمحافظة الداخلية والاتحاد العُماني لألعاب القوى وإدارة فريق مرحبا التابع لنادي البشائر.

ومن المقرر توزيع ملابس رياضية للطلبة تتناسب مع هذه السباقات مع مراعاة طباعة أرقام المتسابقين والمتسابقات، كما هو المعمول به في كل السباقات التي تحمل هذا الطابع.

تعليق عبر الفيس بوك