"الثريا النسائي" يعتزم المشاركة في "الطواف العربي"

مسقط - الرؤية

أعلن فريق الثريا النسائي للإبحار الشراعي برعاية العمانية لإدارة المطارات عزمه العودة إلى مضمار المنافسات وتحدي الفرق الأخرى ذات الغالبية الرجالية في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي للعام 2016، وبمشاركة ثلاث بحّارات عمانيات وقيادة البحّارة البريطانية الملهمة دي كافاري التي عادت لقيادة الفريق بعد غياب دام ثلاثة مواسم.

ويشارك الفريق هذا العام برعاية من العمانية لإدارة المطارات كجزء من جهود الشركة لتمكين الكوادر الوطنية. وعن هذا الدعم قال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات: "يسرنا ويشرفنا أن نكون الجهة الداعمة لفريق الثريا النسائي في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي، فنحن في الشركة العمانية لإدارة المطارات نضع اهتماماً خاصاً بتطوير المهارات والمواهب البشرية، ونحن فخورون جداً بهذا الفريق الذي سيحمل اسم الشركة وسيمثل السلطنة كذلك ويبرز دور المرأة في جهود التنمية الوطنية في السلطنة. نحن نؤمن بهذا النهج ونستلهم من حكمة مولانا صاحب الجلالة في تمكين المرأة العمانية وإشراكها في مسيرة التنمية".

وتعد مشاركة فريق الثريا النسائي في سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي استمراراً لمسيرة برنامج الإبحار النسائي الذي أسسه مشروع عمان للإبحار في عام 2011م ضمن الرؤية الوطنية لتمكين المرأة في القطاع الرياضي، وإتاحة الفرصة للنساء لممارسة هذه الرياضة الممتعة، وإلى جانب المنافسة، ستكون مشاركة هذا العام فرصة لصقل مهارات دفعة جديدة من الفتيات المشاركات في برنامج الإبحار النسائي. وبهذا ينضم فريق الثريا إلى القوارب الستة المعلنة حتى الآن، وهي فريق بنك إي.أف.جي موناكو، وفريق أفيردا، وفريق ديلفت تشالنج، وفريق مانجولد، وفريق بيين فوال، وفريق زين الكويتي.

تعليق عبر الفيس بوك