منافسات قوية في اختتام "شطرنج الإبداع الشبابي بمسقط"

مسقط - الرؤية

أنهى فريق عمل محافظة مسقط للإبداع الشبابي تصفيات مسابقة الشطرنج والتي شارك فيها أوائل الأندية، وقد أقيمت المسابقة بصالة الترفيه بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر للفئتين من 12 إلى 16 سنة وفئة من 16 إلى 30 للذكور والإناث.

يأتي ذلك فيما تتواصل التصفيات في مختلف المحافظات لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي في المرحلة الثانية من المسابقة وهي التصفيات على مستوى المحافظات لمختلف المسابقات المضمنة. واتسمت مسابقة الشطرنج لأندية محافظة مسقط بالتنافس الكبير بين أوائل أندية محافظة مسقط للفئتين، وقد أقيمت المسابقة بنظام الدوري من دورتين بين الأندية المتأهلة، وسيطر نادي عمان على أغلب المراكز في المسابقة، حيث تحصل على المركز الأول في فئتي الذكور دون 16 سنة، وفئة من 16 إلى 30 سنة، بالإضافة إلى تصدر فئة الإناث من أعمار 16 إلى 30، فيما حقق نادي السيب المركز الأول في فئة الإناث تحت 16 سنة.

وففي فئة الذكور فوق 16 سنة حقق عمر عبد العزيز البلوشي من نادي عمان المركز الأولى، وحلّ زايد خليفة الدهماني من نادي السيب ثانيًا، فيما جاء سلطان خميس السيابي من نادي قريات ثالثًا. وعلى مستوى فئة الذكور تحت 16 سنة تصدر نادي عُمان الفئة من خلال أسامة الحديدي، وحلّ محمد أحمد الفارسي من نادي قريات ثانيا، وأحمد الحديدي من نادي السيب ثالثًا.

وفي منافسات الإناث فوق 16 سنة حققت عفراء البلوشية من نادي عمان المركز الأول، وجاءت عائشة البلوشية من نادي السيب ثانيا، ولفئة تحت 16 سنة تحصلت مروة ياسر الحارثية من نادي السيب على المركز الأول، وجاءت كوثر المعمرية من نادي بوشر ثانيا، فيما كان المركز الثالث من نصيب مريم خلفان البوصافية من نادي قريات. وأدار البطولة مسلم بن سعيد الوضاحي وخالد ناصر الحديدي ومريم محمد جباري ورقية عبد الله البلوشية. وتأهل أوائل المحافظة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من مسابقة الأندية للإبداع الشبابي والتي ستقام في مارس المقبل، وتستمر التصفيات لمختلف مسابقات الإبداع الشبابي على مستوى المحافظات خلال شهر فبراير الجاري.

ويواصل فريق عمل محافظة مسقط لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي جهوده في التنسيق وإقامة تصفيات المسابقات على مستوى المحافظة لتحديد أوائل المسابقة وذلك لتمثيل المحافظة في المسابقة بمرحلتها الثالثة والأخيرة.

تعليق عبر الفيس بوك