تدشين الشعار الجديد لفريق الصافية الرياضي في وادي المعاول

وادي المعاول - خالد الرواحي

أطلق فريق الصافية الرياضي الثقافي التابع لنادي الشباب الرياضي شعاره الجديد، وذلك تماشياً مع التطور الذي يشهده الفريق في كافة المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية.

وجاء الشعار بمدلولات ورموز متنوعة بعضها مستوحاة من الإرث الحضاري لولاية وادي المعاول والبعض الآخر رمز لمختلف الأنشطة والفعاليات التي ينفذها الفريق.

وصمم الشعار الفنان التشكيلي والجرافيكي سيف بن راشد العامري، وهو من المصممين البارزين في السلطنة حيث صمم شعار العيد الوطني الأربعين المجيد، وكذلك شعار الاتجار غير المشروع في المتلكات الثقافية لدول مجلس التعاون الخليجي.

يشار إلى أن تفاصيل ومدلولات الرموز تحمل معان عدة، فمثلا شكل الثامنة يعني مالا نهاية من الإنجازات والأنشطة التي يسعى إليها الفريق، في حين تشير الدائرة والأسهم إلى الرماية، والكتاب يدل على النشاط الثقافي للفريق. أما اليد فتشير إلى الأعمال التطوعية التي يقوم بها الفريق بمحتلف المجالات، أما التاريخ 1983 فهو السنة التي أشهر فيها فريق الصافية. بينما جاء البرج ليدل على شعار الولاية "قلعة السفالة"، وكانت آخر مدلولات الشعار الجديد العلم على شكل S الحرف الأول لاسم الفريق باللغة الإنجليزبة.

تعليق عبر الفيس بوك