اختيار القائمة النهائية لمنتخب اختراق الضاحية تأهبا للمشاركة في البطولة العربية والآسيوية

مسقط - الرؤية

اختارت لجنة المنتخبات القائمة النهائية لمنتخب اختراق الضاحية المشارك في البطولة العربية التي تستضيفها تونس في 14 من فبراير الجاري، وكذلك مشاركة المنتخب في البطولة الآسيوية المقبلة، والتي ستقام بمملكة البحرين يوم 29 من الشهر الحالي، وذلك عقب الاختبارات التي تمت إقامتها الأسبوع الماضي تحت إشراف الأجهزة الفنية لمنتخب اختراق الضاحية.

ويُشارك المنتخب في البطولتين في فئتي الشباب والعموم وجاءت عملية الاختيار بناء على الضوابط التي وضعتها لجنة المنتخبات برئاسة محمد العاصمي لاختيار أفضل العناصر التي تمثل المنتخب في الاستحقاقات القادمة عبر اختيار أفضل الأرقام بعد أن تم اختيار عدد من العداءين بعد مسابقة اختراق الضاحية التي نظمها الاتحاد بداية الموسم الحالي.

وتضم قائمة المنتخب المختارة في البطولة العربية والآسيوية كلا من عبد الله سالم القريني وعمران بن عبد الله التوبي وأحمد علي العامري ويونس عبد الله الجابري وعبد الله خلفان الريامي ومحمود مصبح القريني لفئة العموم أما في فئة الشباب فقد تم اختيار كلا من أصيل عبد الله العميري ومحمود عبد الله الجشمي وإسماعيل محمد التوبي وقيس درويش الفجري ونصر عبد الله الهنائي وخميس محمد العجمي. ويشرف على تدريبات المنتخب المدرب الوطني عبد الله محمد العنبري والمدرب أحمد خميس السيابي.

وقال محمد العاصمي رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد العماني لألعاب القوى بأنه تمّ اعتماد القائمة النهائية لمنتخب اختراق الضاحية للاستحقاقات القادمة وسوف يخوض المنتخب برنامج إعداد بمسقط عبر التدريبات اليومية وتهيئة اللاعبين بشكل أفضل حيث إن جاهزية اللاعبين تعد جيدة بفضل الاستمرارية في البرامج التدريبية خلال الفترة الماضية والجهود التي يقوم بها الجهاز الفني للمنتخب.

وأشار إلى أن عملية الاختيار سارت وفق الإجراءات المتبعة سابقا باختيار أفضل العناصر وأملنا كبير في هذا التشكيلة بتحقيق نتائج جيدة رغم أن المنافسة على المراكز الأولى ستكون صعبة وخاصة في ظل تواجد أبطال العرب في تونس وكذلك أبطال آسيا في البحرين ونأمل من العداءين تقديم الأفضل في تلك المشاركات وتحقيق أفضل النتائج متمين لهم كل التوفيق والنجاح.

وقال عبد الله العنبري مدرب منتخب الشباب إن المنتخب بدأ برنامج اعداده للمشاركة في البطولة العربية بتونس والتي ستكون اعدادا للمنتخب للبطولة الآسيوية، مشيرا الى أنه تمت عملية اختيار أفضل العداءين بشكل جيد بعد أن شهدت التجارب مشاركة جيدة من العداءين في فئتي الشباب والعموم، وتم اختيار أفضل العناصر. واضاف أن المنتخب يجري حاليا تدريباته بين مضمار الجيش السلطاني العماني ومجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، مشيرا الى ان الجهاز الفني للمنتخب كان قد قدم مقترحا بإقامة معسكر خارج بتونس قبل انطلاقة البطولة بأيام من أجل الإعداد الأمثل للبطولة التعود على أجواء البطولة وبدوره يخدم اللاعبين قبل المشاركة ونحن ندرك المنافسة القوية التي ستشهدها البطولة بتواجد أبرز العداءين العرب إلا أن الهدف هو إعادة منتخب اختراق الضاحية إلى مكانه السابق.

تعليق عبر الفيس بوك