بنك نزوى يحتفل بمسيرة حافلة بالإنجازات في قطاع الصيرفة الإسلامية

مسقط - الرؤية

احتفل بنك نزوى بالذكرى السنوية الثالثة لتأسيسه وبالنجاحات التي استطاع تحقيقها في قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة. وقد جاء هذا الاحتفال بعد بضعة أشهر فقط من إعلان البنك عن تحقيقه لنقطة التعادل التشغيلية بين الايرادات والمصاريف وعن نمو إجمالي العائدات بنسبة 11% خلال الربع الأخير من العام المنصرم. وكان بنك نزوى قد قام بتنظيم فعالية للاحتفاء بالنجاحات والإنجازات التي تحققت على مدار الأعوام الثلاثة الماضية والتطلع نحو تحقيق المزيد في المستقبل. وقال الدكتور جميل الجارودي، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "لقد تعهدنا منذ انطلاق أعمالنا بريادة وتطوير قطاع الصيرفة الإسلامية المتنامي. ولقد كان هدفنا منذ نشأتنا هو طرح حلول وخدمات مصرفية متوافقة مع الشريعة تُثري تجربة زبائننا الباحثين عن معاملات مصرفية بديلة عمَا تقدمه البنوك التقليدية وتضمن تأمين نمط حياة مستقر مالياً لهم. وإننا الآن نفتخر ونحن نشاهد رؤانا بعد أن أصبحت حقيقة ملموسة على أرض الواقع بفضل تفانينا في العمل والتزامنا المتواصل وثقة زبائننا التي منحونا إياها".

ومنذ نشأته في عام 2013 كأول بنك إسلامي في السلطنة، تمكَن بنك نزوى من الحفاظ على مكانته كرائدٍ لقطاع الصيرفة الإسلامية واستطاع أن يُصبح شريكاً مُوثوقاً لقاعدة زبائنه، فضلاً عن المساهمة في نمو العديد من القطاعات المهمة التي تشمل قطاعي العقارات والطاقة. وقد بلغت قيمة أصول البنك 347 مليون ريال عماني في شهر ديسمبر الماضي بينما بلغ عدد حسابات الشركات وودائع الزبائن حوالي 52 الف حساب ليصل إجمالي قيمة التمويل والودائع إلى273 مليون ريال عُماني و189 ريال عُماني على التوالي. كما استطاع البنك أن يوسع شبكة فروعه من ثلاثة فروع فقط عند بدأ أعماله إلى إحدى عشرة فرع على مستوى السلطنة. وتزامنت هذه النجاحات المتتالية والمتواصلة مع جهود البنك الدؤوبة لرفع مستوى الوعي حول الصيرفة الإسلامية حيث قام بإطلاق 'البرنامج التثقيفي للصيرفة الإسلامية'، والذي شكل منصة توعوية رائدة لتعريف الزبائن بماهية ومميزات الصيرفة الإسلامية.

وقد قام البنك على مدار الأعوام القليلة الماضية بالتركيز على تأهيل وتطوير مهارات وإمكانات موظفيه ليصبحوا رواد قطاع الصيرفة الإسلامية في المستقبل حيث نظَم أكثر من 700 برنامج تدريبي خلال العام المنصرم وذلك في إطار اهتمامه الدائم بتعزيز خبرات موظفيه والاستثمار في رأس المال البشري. وتكليلاً لجهوده فقدحصد البنك جائزة 'أفضل برنامج للحفاظ على الموظف وتحفيزه' خلال حفل جوائز مراكز الاتصال في الشرق الأوسط.

الجديرٌ بالذكر أن بنك نزوى حاز على جائزة 'أفضل بنك في الخدمات المصرفيّة الإسلامية للأفراد في السلطنة' وذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة للمؤتمر العالميّ للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد، وجائزة 'أفضل بنك إسلامي' ضمن جوائز التمويل الإسلامي.

-

تعليق عبر الفيس بوك