تدشين "ميثاق كلاود" للخدمات المصرفية عبر الانترنت للأفراد والشركات

مسقط - الرؤية

دشنت نافذة ميثاق الرائدة في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية من بنك مسقط نظام ميثاق كلاود للخدمات المصرفية عبر الانترنت لكافة الزبائن سواء كانوا أفراد أو شركات، حيث يساعد النظام في إنجاز المعاملات المالية وغيرها من الخدمات المصرفية الأخرى بكل راحة وأمان سواء من المنزل أو المكتب أو من أي مكان آخر في العالم مع خدمة الانترنت، وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية ميثاق للصيرفة الإسلامية في مواكبة المستجدات وتقديم خدمات إلكترونية توفر الوقت والجهد للزبائن وتساهم في إنجاز معاملاتهم بطريقة سريعة وآمنة وفي أي وقت وأي مكان ودون الحاجة إلى الذهاب لفروع ميثاق، كما تأتي هذه الخطوة كمبادرة من ميثاق لتعزيز ودعم مفهوم الحكومة الإلكترونية.

ويمكن لكافة زبائن ميثاق للصيرفة الإسلامية الراغبين في الاستفادة من الخدمات المصرفية عبر الانترنت الذهاب إلى الموقع www.meethaq.om والتسجيل في خدمة ميثاق كلاود واتباع الإرشادات حيث يضمن ميثاق تقديم خدمات مصرفية عبر الإنترنت بطريقة آمنة، وللوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، يجب على زبائن ميثاق كتابة معرف المستخدم وكلمة المرور باستخدام لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة حيث أنه محمي بإجراءات خاصة للتفويض والتحقق مثل CAPTCHA)) حيث سيطلب من الزبائن إدخال كلمة المرور لمرة واحدة (OTP) تستلم عبر رسالة نصية قصيرة مع مستويات متعددة من التفويضات، علما أنّ نظام ميثاق كلاود يسمح في تقديم خدمات وتسهيلات مصرفية مثل تحويل الأموال ودفع الفواتير و تقديم التبرعات الخيرية والاطلاع على كشف الحساب المفصل وغيرها من الخدمات والتسهيلات المصرفية الأخرى للأفراد والمؤسسات.

وبهذه المناسبة قال سليمان بن حمد الحارثي، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، إن ميثاق للصيرفة الإسلامية يؤكد مجددا ريادته في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية ومواكبة كافة المستجدات في القطاع المصرفي وتعزيز ريادتنا في تقديم خدمات وتسهيلات مصرفية الكترونية والاستفادة من قطاع الاتصالات في توفير خدمات تساهم في إنجاز المعاملات المالية بكل سهولة ويسر وبطريقة آمنة توفر الوقت والجهد على زبائن ميثاق سواء كانوا أفرادا أو شركات مؤكدا أننا نسعى دوماً في ميثاق إلى إبتكار وتصميم خدمات ومنتجات من أجل تقديم ميزات فريدة من نوعها للزبائن مع التركيز في الوقت ذاته على معايير الأمان والسلامة مع تعزيز تواصلنا مع كافة الزبائن حيث تعد هذه الخدمة إحدى القنوات الهامة في هذا الجانب موضحا الحارثي أن تدشين ميثاق كلاود للخدمات المصرفية عبر الانترنت يأتي ليواكب التطورات والإقبال الكبير من قبل الجمهور على استخدام هذا النوع من الخدمات وطرح خدمات وتسهيلات تلبي احتياجات الزبائن في السلطنة، وتساهم في إنجاز المعاملات بشكل سريع وتوفر الوقت والجهد على الزبائن في كافة محافظات السلطنة وعند سفرهم إلى أية جهة على مستوى العالم، مع التأكيد على استخدام أحدث الأنظمة في هذا المجال بحيث يكون أكثر أمانا وذلك من خلال تخصيص رقم سري وبذلك يضمن الزبون الاستخدام الآمن عند التمتع بالخدمات المصرفية عبر الانترنت.

وأوضح سليمان الحارثي أنّ استخدام الانترنت بالسلطنة يشهد نمواً كبيراً ولدينا خطة لتعزيز دور ميثاق للصيرفة الإسلامية في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية التي تعتمد على الانترنت، مضيفا أنّ المرحلة المقبلة ستشهد إطلاق برامج ومبادرات جديدة في هذا المجال، وإنجاز مختلف المعاملات عبر الانترنت بهدف تعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية وتقديم خدماتنا المصرفية إلكترونيا، موضحا أنّ هذه الخطوة تهدف أيضا إلى توفير خدمات مصرفية متميزة و شاملة ترقى إلى تطلعات زبائننا الكرام، ولذلك فإننا نسعى إلى تطوير خدماتنا والتأكد من مواكبتها لأحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة، كما نحرص على توفير خدمات إلكترونية متطورة إسهاما من ميثاق في الجهود الوطنية الهادفة إلى خلق مجتمع رقمي يقوم على استخدام التكنولوجيا الحديثة في المعاملات المالية والمصرفية، مؤكدا الحارثي أنّ ميثاق سيواصل تقديم المزيد من الخدمات الحديثة المرتبطة بالتقنيات وتكنولوجيا المعلومات حيث تشهد الخدمات الإلكترونية على مستوى المنطقة والعالم طفرة كبيرة وإقبالا متزايدا من الزبائن، ونهدف إلى مواكبة كافة هذه التطورات وتوفيرها في سوق السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك