مكاسب محدودة لأسعار النفط مع قلق الأسواق وقتامة الآفاق

لندن - رويترز

ارتفعت أسعار النفط أمس معوضة بعض الخسائر جراء موجة البيع في الأسواق المالية لكن تقريرا أظهر أن الإمدادات لن تتراجع سريعا بما يكفي لانحسار تخمة المعروض العالمي حد من المكاسب.

وقالت الوكالة الدولية للطاقة إن العالم سيخزن كميات لا يريدها من النفط في معظم 2016 حيث سيستغرق انخفاض الإنتاج في الولايات المتحدة وقتا طويلا ومن المستبعد أن تتفق منظمة أوبك مع المنتجين الآخرين على خفض الإنتاج المتضخم. وخفضت وكالة الطاقة تقديراتها لنمو الطلب على النفط في 2016 والذي يبلغ حاليا 1.17 مليون برميل يوميا عقب وصوله لأعلى مستوياته في خمس سنوات عند 1.6 مليون في 2015 وخفضت أيضا توقعاتها للطلب على نفط أوبك في العام الحالي. وقال جاريث لويس-ديفيز المحلل لدى بي.إن.بي باريبا "يتمثل الموضوع الأساسي الذي يشغل السوق حاليا في موعد توازن العرض والطلب وما نراه هنا هو أن وكالة الطاقة الدولية تشير إلى أن ذلك سيستغرق مزيدا من الوقت في المستقبل".

وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي 37 سنتا إلى 33.25 دولار للبرميل، لكنها ظلت أقل من أعلى مستوياتها أثناء جلسة أمس الأول الاثنين عند 34.68 دولار. وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 54 سنتا إلى 30.21 دولار للبرميل.

تعليق عبر الفيس بوك