الإعلان عن جوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2016 بأبوظبي .. بعد غد

الرؤية - فايزة الكلبانية

تستضيف أبوظبي حفل "جوائز الإعلام السياحي العربي للعام 2016" الذي ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي يوم 11 من شهر فبراير الجاري في فندق تريب باي ويندهام أبوظبي.

ويشارك في حفل "أوسكار الإعلام السياحي العربي لعام 2016" سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة في إعلان الجوائز التي تشمل 22 فئة إعلامية متخصصة في السياحة. وشهدت المسابقة إقبالا كبيرا بعد التحول إلى التصويت الإلكتروني الذي تم تطبيقه خلال دورة عام 2015 التي استمرت 30 يوماً وشارك فيها 106 هيئات وشخصيات في 22 فئة وصوت ما يقارب 40 ألف شخص من 18 دولة عربية.

وأوضح حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أن الجوائز تمنح للإعلاميين والشخصيات السياحية العربية التي لها دور كبير في دعم الحركة السياحية وتحفيز السياحة العربية البينية وتسليط الضوء على المقومات السياحية في المنطقة.

وأشار إلى أن المركز - الذي يتخذ من أبوظبي مقرا لمكتبه التنفيذي - قد أقر 22 فئة للجوائز وهي .. الصحافة السياحية للكتاب والكاتبات والمجلات السياحية المتخصصة والبرامج السياحية المرئية والمسموعة والمواقع السياحية الإلكترونية والوكالات والقنوات العربية السياحية إضافة إلى الشخصيات والعلاقات العامة والشخصية الحكومية الداعمة للسياحة والحملات الترويجية.
لافتاً إلى أن الجوائز تشمل الإعلان عن شخصية العام السياحية وسفير السياحة العربية والشخصية الحكومية العربية الداعمة للسياحة بجانب أفضل الوجهات السياحية العربية وأفضل فنادق العرب ملاءمة للأسرة العربية والمدينة العربية الأكثر نمواً والطيران الداعم للسياحة العربية والمعلم الأبرز على مستوى العالم العربي برأي جموع الإعلاميين المتخصصين فى السياحة والاقتصاد على المستوى العربي . وتترأس لجنة التحكيم الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية من مصر.

و قال ميلاد أندراوس المدير العام لفندق " تريب باي ويندهام " يسعدنا أن نستضيف هذا الحدث الإعلامي الذي يسهم في دعم صناعة السياحة والترويج للوجهات السياحية في أبوظبي والإمارات والمنطقة عموما، وزيادة الوعي بالثقافة السياحية .

وأوضح أن الفندق قرر رعاية الحفل الذي ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي تقديرا منه للجهود التي يبذلها الإعلاميون في الترويج للأنشطة السياحية سواء في دولة الإمارات أو بقية الدول الخليجية والعربية.
يذكر أن المركز العربي للإعلام السياحي أطلق جوائزه السنوية منذ عام 2008 وقد استضافت مصر أربع دورات ودبي دورة واحدة ومسقط دورتين. وتهدف الجوائز إلى تحفيز الإعلام السياحي العربي لدعم الوجهات والمقومات السياحية العربية للوصول للمكانة العالمية.

 

تعليق عبر الفيس بوك