هيثم بن طارق يقص شريط إستاد الكريكيت بالعامرات اليوم .. ولقاء ودي للمنتخب أمام ماريلبون البريطاني

الرؤية- عادل البلوشي

تحتفل أسرة الكريكيت بالسلطنة مساء اليوم الإثنين، في تمام الساعة السادسة مساءً، بافتتاح إستاد الكريكيت بالعامرات، وذلك برعاية صاحب السُّمو السيد هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد وزير التراث والثقافة الرئيس الفخري لنادي عمان للكريكيت، وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بالإضافة إلى عدد من المسؤولين.

وسيقام على هامش افتتاح الملعب الجديد بالعامرات، مباراة ودية لمنتخبنا الوطني ضد فريق ماريلبون للكريكيت من المملكة المتحدة، وسيسبق المباراة، إلقاء بانكاج كيمجي من النادي العماني للكريكيت كلمة ترحيبية لراعي الحفل والضيوف من الاتحاد الدولي للعبة ونادي ماريلبون للكريكت، كما سيتم تقديم القميص الجديد لمنتخبنا الوطني المشارك في بطولتي آسيا والعالم للكريكيت مطلع الشهر القادم، بالإضافة إلى تكريم الرعاة والشركاء التجاريين.

وكان الفريق البريطاني قد وصل السلطنة نهاية الأسبوع الماضي؛ ليقيم معسكرا مشتركا مع المنتخب الوطني للكريكيت حتى غد الثلاثاء. وتأتي زيارة الفريق الضيف للسلطنة في إطار شراكة تمتد لأكثر من عشر سنوات وستكون السلطنة محطة رئيسية لجولة إعدادية في المنطقة، وكان نادي عمان للكريكيت قد عقد مؤخرا مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل افتتاح الإستاد الجديد، والحديث عن آخر استعدادات المنتخب الوطني للكريكيت لبطولتي العالم وآسيا للعبة في مارس المقبل.

ويعد الملعب الجديد للكريكيت أحد مشاريع النادي الرامية لتطوير اللعبة في السلطنة واتساع رقعة انتشارها، خصوصًا وأن ولاية العامرات تحتضن كثافة سكانية مرتفعة تساهم في نشر اللعبة بين جنباتها، ويقع الملعب ضمن نطاق مجمع متكامل للكريكيت ويضم ملعبين، الأول أو الإستاد الرئيسي سيكون الملعب الرسمي بينما سيكون الملعب الثاني - قيد التجهيز - مساندا ومساعدا له.

وكان مدرب منتخبنا الوطني للكريكيت ديليب مانديس قد أشار في المؤتمر الصحفي الأخير إلى أنّ منتخب السلطنة يشارك في البطولة كأحد الفرق المنافسة وليس بهدف المشاركة فقط، موضحاً أنّ الفريق في الطريق الصحيح من حيث الإعداد والبرنامج الإعدادي، وأن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم بهدف رفع اسم السلطنة في هذا المحفل العالمي المهم.

تعليق عبر الفيس بوك