بالصور.. برج جديد في دبي يتفوق على "خليفة" و"إيفل"

استعرض حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التصاميم الهندسية المقدمة من عدد من الشركات العالمية الاستشارية لتصميم برج جديد تنفذه شركة إعمار في منطقة خور دبي.

وتتنافس 6 شركات عالمية على الفوز بتصميم البرج الجديد الذي قررت "إعمار" بناءه وتنفيذه بحيث يجسد عظمة العمارة الإسلامية العريقة بتقنية حديثة وفق أرقى وأفضل المعايير العالمية المتبعة في بناء مثل هذه الأبراج الشاهقة وضمان الاستدامة.

وبعد معاينة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتصاميم المعروضة وقع اختيار سموه على أحد التصاميم الرائعة للاستشاري والمصمم الإسباني - السويسري المعروف عالمياً المهندس كالاترافا الشهير بتصاميمـه الأنيقــة والمميـزة.

وقد اعتمد سموه التصميم الذي يعكس فنون العمارة الإسلامية ويتناسب ومتطلبات العصر الحديث وبيئتنا المحلية وثقافة شعبنا وتراثه الحضاري. وأثنى سموه على فكرة البرج الجديد وبنائه في أحد أهم المواقع التاريخية والتراثية في بلادنا والذي يعد وجهة سياحية مفضلة عند الكثيرين.

ووصف سموه البرج بالتحفة المعمارية الفريدة التي ستضاهي برج خليفة في عظمته وشموخه وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم.

تعليق عبر الفيس بوك