"العز الإسلامي" يدشن خدمة نظام الأمان ثلاثي الأبعاد على بطاقات السحب الآلي

مسقط - الرؤية

أعلن بنك العز الإسلامي عن تدشين خدمة نظام الأمان ثلاثي الأبعاد "3D Secure" على بطاقة السحب الآلي وهي خدمة جديدة يقدمها بالتعاون مع ماستركارد، وتتيح هذه الخدمة التسوق عبر الإنترنت بكل أمان باستخدام بطاقة السحب الآلي والتي يمكن استخدامها في جميع المواقع التجارية المشتركة في خدمة ماستر كارد MasterCard® وخدمة رمز الأمان SecureCode™.

وأصبح بإمكان العملاء التسجيل في هذه الخدمة أثناء إجراء أي معاملة عبر الإنترنت من خلال عدة خطوات فبعد إدخال معلومات البطاقة على صفحة البائع سوف يتم إعادة توجيهك إلى صفحة بنك العز الإسلامي، ومن ثمّ سيطلب من العميل في هذه الصفحة تقديم رقم البطاقة الشخصية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وفور إدخال المعلومات الصحيحة سيطلب من العميل إنشاء معرف المستخدم وكلمة مرور بحيث يجب أن يكون معرف المستخدم بحروف صغيرة، ومن ثمّ اتباع سياسة إنشاء كلمة المرور.

وتعليقا على تدشين خدمة الحماية الآمنة "3D secure" قال صادق اللواتي رئيس القنوات الإلكترونية ببنك العز الإسلامي: إنّ هذه الخدمة تعد من أحد أحدث أنظمة الحماية الموجودة حتى الآن من الاحتيال؛ وباستخدام هذا النظام الأمني المعترف به دوليا سوف نعزز أكثر مستوى الأمان للدفع والتسوق عبر الإنترنت وذلك من خلال تقليل مخاطر الاحتيال والغش التجاري، كذلك يمكن التسجيل في البرنامج أثناء قيام حامل بطاقة السحب الآلي بإجراء معاملاته عبر الإنترنت.

وفي حالة نسيان كلمة المرور، يمكن أن يستعين المستخدم بالرابط الموجود على الصفحة لإعادة ضبط كلمة المرور. أمّا في حالة حظر الحساب نتيجة إدخال كلمة مرور غير صحيحة، يمكن للعميل الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم المجاني ٨٠٠٧٢٢٦٥ لإعادة تفعيل الحساب.

الجدير بالذكر أنّ بنك العز الإسلامي يسعى إلى استخدام أحدث الوسائل التكنولوجيّة في منتجاته وذلك لتقديم خدمات عالية الجودة لعملائه بالإضافة إلى توفير العديد من الابتكارات الرقميّة من أجل تقديم خدمات مصرفية جديدة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك