مدير "الثقافية": 99% من طاقم القناة شباب عماني.. وبث مباشر لإعلان جوائز "البوكر"

الرؤية - محمد قنات

أكد أحمد الحضري مدير القناة الثقافية أنّ القناة مستمرة في بثها التجريبي حتى تكتمل البيئة المناسبة للبث من حيث جاهزية البرامج وطواقم العمل والأجهزة المساعدة للبث، خاصة وأن القناة تبث من أستديوهات تلفزيون سلطنة عمان بصلالة، وهي استديوهات مجهزة بجميع الأجهزة العالية الجودة.

لكن الحضري أوضح في تصريحات لـ"الرؤية" أنّ القناة لا تزال تحتاج إلى بعض الأجهزة الداعمة، وهي إما في طور التركيب أو يجري طلب إحضارها إلى الاستديوهات. وأكد الحضري أن طاقم العمل القائم على البث، جميعهم من الشباب العماني بنسبة 99%، وهم على قدر كبير من الكفاءة وجودة العمل، إلى جانب شغفهم بالعمل والمهنة، مما ينعكس بصورة طيبة على الأداء العام. وأضاف أنّ القناة قامت بتغيير حزمة من البرامج، خاصة المستوردة من شركات الإنتاج الخارجية، لتشكل في مجملها حقيبة متنوعة من برامج التسلية والأفلام الوثائقية والبرامج العلمية إلى جانب الندوات والفعاليات الفكرية. وتابع أنّ القناة مستمرة في بث أخبار الحركة الثقافية بشكل يومي من خلال أخبار الثقافة التي تبث عند الساعة الثامنة مساء من كل يوم إلى جانب برنامج الثقافة في أسبوع الذي يقدم أسبوعياً من كل جمعة، وأن القناة الآن تقوم بعمل دورات شهرية للبرامج بينما تقوم القنوات الأخرى بعمل دوراتها البرامجية كل ثلاثة أو أربعة أشهر.

وأوضح أن قناة عمان الثقافية لأول مرة ستقوم ببث إعلان جائزة "البوكر" التي تنطلق في التاسع من فبراير بالتعاون مع النادي الثقافي، وهي الجائزة العالمية للرواية العربية؛ حيث يعد الإعلان حدثا عالميا ثقافي مهما يعقد سنوياً ستقوم القناة ببثه من خلال القائمة المرشحة للفوز إلى جانب برامج مصاحبة لهذا الحدث. وأوضح أنّ القناة ستقوم بإنتاج برامج خاصة مصاحبة لمعرض مسقط الدولي للكتاب، والذي سينطلق أواخر فبراير الجاري، إلى جانب العمل على تجهيز برامج مصاحبة لمهرجان مسقط السينمائي الدولي في دورته المقبلة، المقرر لها في مارس المقبل، وسيكون نقل القناة لتلك الفعاليات بشكل يومي طيلة فترة انعقادها.

يشار إلى أن القناة تبث مجموعة من البرامج الثقافية المختلفة التي تتناسب مع مختلف الأذواق وأهمها برنامج ليوان الشعر وأثر التواجد العماني في شرق إفريقيا والثقافة في أسبوع (بوح) إلى جانب مجموعة من ندوات الولايات العمانية وبرنامج التاريخ حضارة وعمارة والموسوعة الموسيقية الخليجية، هذا وتبث أيضا برنامج "ذاكرة شيابنا".

تعليق عبر الفيس بوك