الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال تشارك في ملتقى بلادسيت السادس

الخميس 04 فبراير 2016 03:56 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - بثينة الفورية

شاركت مكتبة السندباد المُتنقلة للأطفال في فعاليات ملتقى بلادسيت السادس والذي أُقيم في مدرسة مصعب بن عُمير للتعليم الأساسي بولاية بهلا بمحافظة الداخلية.

وقدم فريق مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال حلقات قراءة باللغتين العربية والإنجليزية، علاوة على مجموعة من الأسئلة التي تُسهم في تعويد الأطفال على القراءة وغرس ثقافة الاطلاع لديهم، فضلاً عن المسابقات الترفيهية المُختلفة التي تُصاحب المكتبة، والهدايا التذكارية للمشاركين من الأطفال. وتولي جريدة الرؤية اهتمامًا كبيرًا لدعم جهود نشر القراءة والتشجيع على اقتناء الكتب، حيث تعد المكتبة إحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية للجريدة.

وقال عبد العزيز بن خليفة الهنائي من منظمي الملتقى: "نشكر القائمين على هذه المبادرة التي تُسهم بشكل كبير في إضفاء روح من المُتعة وحب القراءة لدى أبنائنا، والشكر أيضاً على تلبية الدعوة والحضور للقيام ببرنامجهم القرائي التطوعي". وأضاف الهنائي أن أبناء القرية في حاجة ماسّة إلى مثل هذه المبادرات في ظل تطور وسائل الترفيه التقنية الحديثة التي باتت تستأثر بمُعظم الوقت، مشيراً إلى قيمة المُبادرة التي تتمثل في كونها وسيلة مُباشرة وغير مُباشرة كذلك لجذب أولياء الأمور والعمل على تحفيز أبنائهم وإشراكهم في عملية القراءة. وبيّن أنّ مُشاركة مكتبة السندباد المتنقلة بكل ما تحتويها من كُتب ذات قيمة كبيرة ومعدة بطريقة جذابة، كل ذلك يساعد الطفل على حب القراءة والشغف لاقتناء الكتاب. وتابع القول: "لاحظنا تفاعل الأطفال مع المبادرة ومع مُقدميها، وهذا سيجعلهم يحبون الكتاب والقراءة".

من جهتها، قالت آن بوجي مديرة مكتبة السندباد: "نحرص دومًا على تلبية دعوات المؤسسات لحضور مختلف الفعاليات، ونود التنبيه إلى أنّ هناك عددا كبيرا من الدعوات التي تتلقاها المكتبة لشهري فبراير ومارس علاوة على بداية أبريل، ولذلك انتهز الفرصة وأحث جميع من يود دعوة المكتبة المتنقلة أن يتواصل مع إدارة المكتبة في مقر جريدة الرؤية، وإننا نؤكد سعينا الدؤوب للحضور والمشاركة مع أي مؤسسة أو جهة".