افتتاح استاد الكريكيت بالعامرات الإثنين المقبل.. واستعراض الاستعدادات لبطولتي العالم وآسيا

مسقط- الرؤية

عقد نادي عمان للكريكيت صباح أمس الأربعاء مؤتمرًا صحفيًا لإطلاع الإعلام عن آخر استعدادات المنتخب الوطني للكريكيت لبطولتي العالم وآسيا للعبة في مارس المقبل.

وشهد المؤتمر الإعلان عن حفل تدشين ملعب العامرات للكريكيت وذلك يوم الاثنين المقبل تحت رعاية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد الرئيس الفخري للنادي، وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وعدد من المسؤولين. وحضر المؤتمر أعضاء مجلس الإدارة بانكاج كيمجي وداد محمد البلوشي ومادو جيسراني وكيران آشر وعدد من ممثلي الصحافة المحلية.

وخلال المؤتمر قدم بانكاج كيمجي عضو مجلس إدارة نادي عمان للكريكيت شرحا مفصلا عن فعاليات يوم التدشين، والذي يتضمن إقامة مباراة مع فريق ماريلبون للكريكيت من المملكة المتحدة، والذي وصل للسلطنة صباح أمس ليقيم معسكرا مشتركا مع المنتخب الوطني للكريكيت في الفترة بين 3 إلى 9 فبراير 2016. وقال كيمجي: "من الضروري أن نقدم ملعب العامرات على أنّه الملعب المثالي للكريكيت في السلطنة"، موضحا أنّ حفل تدشين الاستاد سيقام تحت رعاية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد وزير التراث والثقافة الرئيس الفخري لنادي عمان للكريكيت، وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وعدد من المسؤولين وشيوخ وأعيان ولاية العامرات.

وأوضح أنّ الملعب سيكون أحد مشاريع النادي الرامية لتطوير اللعبة في السلطنة، لا سيما وأنّ ولاية العامرات تحتضن كثافة سكانية مرتفعة تساهم في نشر اللعبة بين جنباتها.

ويقع الملعب في نطاق مجمع متكامل للكريكيت يضم ملعبين؛ الأول أو الأستاد الرئيسي سيكون الملعب الرسمي بينما سيكون الملعب الثاني- قيد التجهيز- مساندا ومساعدا له. وأكد كيمجي أنّ زيارة الفريق الضيف تأتي ضمن نطاق شراكة تمتد لأكثر من عشر سنوات وستكون السلطنة محطة رئيسية لجولة إعدادية في المنطقة.

وسيقوم أعضاء مجلس إدارة النادي بتقديم القميص الجديد للفريق المشارك في بطولتي آسيا والعالم للكريكيت مطلع الشهر القادم. كما سيتم تكريم الرعاة والشركاء وتقديمهم لصاحب السمو السيد راعي المناسبة بالإضافة لأعضاء الاتحاد الدولي للعبة.

وأشار ديليب مانديس مدرب المنتخب العماني للكريكيت إلى أهميّة الاستفادة القصوى من كل الدعم المقدم من مجلس الإدارة. وفي معرض شرحه لتفاصيل خطة الإعداد نحو كأس العالم، أكد مانديس على أنّ الفريق في الطريق الصحيح وأن اللاعبين يقدمون أقصى جهد لديهم لرفعة اسم السلطنة في هذا المحفل المهم للعبة.

تعليق عبر الفيس بوك