السيد فهد يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة ووزير خارجية التشيك

مسقط - العمانية

استقبل صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة والوفد المرافق له من كبار المسؤولين، حيث استعرض معاليه الجهود التي تقوم بها المنظمة في المجالات السياسية والبيئية والإنسانية .

وقد أشاد صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بالدور الذي تقوم به المنظمة الدولية في تعزيز التواصل بين دول العالم، وأوضح سُّموه أنّ السلطنة بقيادة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أبقاه الله - تولي أهمية كبرى للتعاون مع كل المنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة، مؤكدًا على ثوابت السياسة العُمانية في علاقتها الدولية الهادفة إلى دعم الجهود المُخلصة لاستتباب الأمن والاستقرار اللذين هما الأساس لتحقيق التنمية المستدامة لمختلف مناطق العالم.

وتناول الحديث خلال المقابلة دور مُنظمة الأمم المتحدة في معالجة القضايا وتهيئة أفضل السُبل للتفاهم والحيلولة دون تفاقم الصراعات .

وقد وجّه معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المُتحدة الشكر والتقدير لمقام جلالة السلطان المعظم على دعمه للمنظمة، معربًا عن اعتزازه بالزيارة وإعجابه بما حققته السلطنة من نجاحات على الصعيدين المحلي والدولي بفضل سياستها الحكيمة..كما أشاد معاليه بما تقدمه عُمان للمنظمة وسائر الهيئات الدولية من دعم متواصل، وبالإسهام الإيجابي لها في حل العديد من الأزمات وتشجيع الحوار والتوافق لحل كافة المنازعات سلميًا .

كما استقبل صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، أمس معالي لوبومير زاوراليك وزير خارجية جمهورية التشيك، حيث نقل معاليه تحيات القيادة في بلاده وتمنياتهم الطيبة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أبقاه الله - وحكومته بدوام التوفيق .

وبعد أن رحب صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بمعالي الضيف والوفد المرافق له جرى استعراض شامل للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون بينهما في العديد من المجالات، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية .

وقد أعرب معالي وزير خارجية جمهورية التشيك عن أهمية هذه الزيارة على صعيد تبادل الرؤى حول ترسيخ التعاون المشترك بين الجانبين، مؤكدًا تقدير بلاده للسياسة المتوازنة التي تنتهجها السلطنة في علاقاتها مع دول العالم، كما أشاد معاليه بنتائج لقاءاته مع المسؤولين مبديًا ارتياحه لمسيرة العلاقات المتنامية بين السلطنة والتشيك والحرص المتبادل على تطويرها .

حضر المقابلتين معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية.

تعليق عبر الفيس بوك