الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : السيد فهد يستعرض مع نائب رئيس وزراء تايلند سبل تطوير التعاون الثنائي في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارات المشتركة

الثلاثاء 02 فبراير 2016 01:40 ص بتوقيت مسقط

مسقط - العُمانيَّة

استقبلَ صاحبُ السُّمو السيِّد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، أمس، مَعَالي الدكتور سومكيد جاتوسريبتاك نائب رئيس الوزراء بمملكة تايلند، الذي نقل تحيات جلالة الملك بوميبول أدوليا ديج والحكومة التايلندية إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وتمنياتهم الطيبة لجلالته والحكومة بدوام التوفيق، وللشعب العماني مزيدًا من الخير والنماء.

وبعد أن رحَّب صاحبُ السُّمو السيِّد فهد بن محمود آل سعيد بمعالي الضيف والوفد المرافق له، أشاد سموه بالعلاقات المتنامية بين البلدين وما شهدته من تطور ملحوظ خلال السنوات الماضية، جسَّد حرصَ الجانيبن على العمل لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين كما استعرض معاليه الحرص الذي توليه مملكة تايلند لدعم العلاقات مع السلطنة وبما يحقق طموحات شعبي البلدين.

وتمَّ خلال المقابلة بحث سبل دعم وتطوير التعاون المشترك في مجالات التبادل التجاري والاقتصادي والاستثمارات المشتركة، خاصة فيما يتعلق بدور رجال الأعمال والقطاع الخاص في الترويج للفرص التجارية المتاحة في كلا البلدين. كما تم استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد أعْرَب معالي الدكتور نائب رئيس الوزراء بمملكة تايلند عن اعتزازه -والوفد المرافق- بهذه الزيارة التي أتاحت لهم الاطلاع عن كثب على التطور المطرد الذي تشهده السلطنة، مؤكدًا معاليه على أهمية تعزيز هذا التعاون وتوسيع مجالاته.

ومن جانبه، أبْلَغ صاحبُ السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد، معالي الدكتور سومكيد جاتوسريبتاك نقل تحيات جلالة السلطان المعظم إلى جلالة ملك مملكة تايلند، وتمنياته لجلالته والحكومة والشعب التايلندي الصديق بداوم التوفيق.

حضر المقابلة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، ومعالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، ومعالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات، ومعالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وسعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان. كما حضرها من الجانب التايلندي أصحاب المعالي الوزراء المرافقون لمعالي الدكتور نائب رئيس الوزراء في مملكة تايلند.