نائب رئيس الوزراء التايلندي يزور جامع السلطان قابوس الأكبر ويختتم زيارته للسلطنة

مسقط - العُمانيَّة

غادر البلاد، أمس، مَعَالي الدكتور سومكيد جاتوسريبتاك نائب رئيس الوزراء بمملكة تايلند، والوفد المرافق له، بعد زيارة للسلطنة استغرقتْ يومين.

وكان في وداع معاليه -لدى مغادرته- معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، ومعالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات .

وقد رافقَ مَعَالي الدكتور نائب رئيس الوزراء بمملكة تايلند -خلال زيارته- وفد رسمي ضمَّ كلًّا من: معالي دون برامودويناي وزير الشؤون الخارجية، ومعالي أبيرادي تانترابورن وزيرة التجارة، ومعالي أتشا كا سيبو نروانج وزيرة الصناعة، ومعالي بيتشيت دور ونجكافيروج وزير العلوم والتكنولوجيا.

وكان معالي الدكتور سومكيد جاتوسريبتاك نائب رئيس الوزراء بمملكة تايلند، قد قام أمس بزيارة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر؛ وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة.

وقد استمع نائب رئيس الوزراء بمملكة تايلند إلى إيجاز تاريخ بناء جامع السلطان قابوس الأكبر، وتعرف على التصاميم التي بُني بها الجامع والتي تضم نماذجا لمختلف التصاميم المعمارية العمانية والإسلامية بأسلوب معماري فريد.

كما تعرَّف معاليه على المراكز التي يضمها الجامع والأدوار التي تؤديها مثل معهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات...وغيرها من المرافق التي يضمها الجامع، إضافة إلى الدور الكبير للجامع في توضيح رسالة الإسلام السمحة.

تعليق عبر الفيس بوك