"السياحة" تروج لـ"صيف عمان 2" في دول التعاون.. وإقبال من الشركات السياحية على المشاركة بالحملة

مسقط - الرُّؤية

واصلتْ حملة عروض صيف عمان -التي أطلقتها وزارة السياحة قبل أسبوعين- نجاحها مع إقبال شركات السياحة والجهات المعنية على تقديم عروض ترويجية جذابة، بما يعد بإقبال سياحي كبير خلال فترة الصيف، وبنجاح الحملة التي انطلقت بالفعل داخليًّا، بالتنسيق والتعاون مع الشركات المختلفة وستنطلق خارجيا في مطلع شهر مارس المقبل، بالتركيز على دول مجلس التعاون الخليجي وأسواق السياحة الواعدة في المنطقة والعالم؛ وذلك تعزيزاً للسياحة العائلية، خاصة وأن السلطنة تعد من أكثر دول العالم من حيث توافر الأمن والأمان مقارنة بالكثير من دول المنطقة؛ حيث بادرت شركات السياحة إلى الإعلان عن عروض ترويجية جذابة حزم سياحية مختلفة خلال فترة الصيف، وبدورها قامت الوزارة بالتنسيق والتواصل مع الشركات والجهات المعنية لتطوير تلك العروض ودمجها بعدد من الأنشطة السياحية والثقافية؛ حيث تتضمَّن تلك العروض حزمة من الرحلات البحرية وسياحة المغامرات وسياحة القلاع والحصون ومختلف المعالم الثقافية بالسلطنة، وهي عروض تستهدف العائلات والشباب بالدرجة الأولى.

وتركز الحملة على السوق السياحي بدول مجلس التعاون الخليجي، خاصة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة؛ بهدف جذب المزيد من السياح إلى السلطنة، وتقديم بدائل وعروض قوية لهم؛ وذلك بالتعاون والتنسيق بين الوزارة وشركة الطيران العماني وشركات وجهات أخرى معنية أبدت كامل استعدادها للمشاركة بقوة في الحملة.

يُذكر أنَّ الحملة الترويجية "عروض صيف عمان 2" تقام بمشاركة المختصين بوزارة السياحة وممثلي المكاتب الخارجية التابعة للوزارة في إمارة دبي والمملكة العربية السعودية ومشاركة الطيران العماني ومؤسسة عمان للإبحار ودار الأوبرا السلطانية، إضافة إلى ممثلي شركات السفر والسياحة والمنشآت السياحية العاملة في القطاع السياحي العماني.

وتقوم الوزارة في هذا السياق بالتواصل مع مؤسسات القطاع السياحي العماني الراغبة في المشاركة وتستقبل منها عروضها التنافسية التي تطابق المعايير التي وضعتها الوزارة؛ حيث يستمر استقبال عروض هذه المؤسسات حتى التاسع من فبراير الجاري، ومن ثمَّ يتم اختيار المؤسسات التي قدمت أفضل العروض لكي تشارك في الحملة وفي الفعاليات الترويجية المتنقلة والحملات الإعلامية والتسويقية المصاحبة.

وفي هذا الصدد، تحرصُ وزارة السياحة على أهمية وجود عروض وخدمات سياحية تناسب وترضي أذواق الجميع؛ بهدف ضمان استدامة اجتذاب هذه الأسواق السياحية واكتساب ثقة السائح العماني في عروض وأسعار وخدمات الشركات والمنشآت السياحية والفندقية المحلية، إضافة إلى ضرورة خلق حزم وبرامج سياحية تناسب احتياجات المقيمين في السلطنة.

يُذكر أنَّ الحملة الإعلامية والترويجية ستتضمن تنفيذ حلقات عمل متنقلة ومشتركة لوزارة السياحة وشركات السفر والسياحة والمنشآت الفندقية العمانية في 4 مدن خليجية؛ هي: الدمام والرياض وجدة ودبي، على مدار أربعة أيام متتالية تم مبدئيا اختيار تاريخ 21 مارس المقبل لانطلاقها في الدمام واختتامها يوم 24 مارس في دبي.

وكانت وزارة السياحة عقدت حلقة عمل تعريفية خُصِّصت لانطلاق الحملة الترويجية "عروض صيف عمان 2" بمشاركة المختصين بوزارة السياحة وممثلي المكاتب الخارجية التابعة للوزارة في إمارة دبي والمملكة العربية السعودية ومشاركة الطيران العماني ومؤسسة عمان للإبحار ودار الأوبرا السلطانية، إضافة إلى ممثلي شركات السفر والسياحة والمنشآت السياحية العاملة في القطاع السياحي العماني؛ حيث تستهدف وزارة السياحة من خلال هذه الحلقة تنشيط حركة السياحة الداخلية واجتذاب السياح المواطنين والخليجيين، لا سيما في السوقين السعودية والإماراتية؛ وذلك لزيارة أكثر من موقع سياحي في أكثر من محافظة بالسلطنة خلال الصيف المقبل.

وتحرص الوزارة في هذا الإطار على توفير عروض وخدمات سياحية تناسب وترضي أذواق الجميع، وأن الهدف الأساسي يجب أن يكون ضمان استدامة اجتذاب هذه الأسواق السياحية واكتساب ثقة السائح العماني في عروض وأسعار وخدمات الشركات والمنشآت السياحية والفندقية المحلية، إضافة إلى ضرورة خلق حزم وبرامج سياحية تناسب احتياجات المقيمين في السلطنة.

كما تنتهج الوزارة خلال العام الجاري خطة تسويقية رقمية بالتعاون مع ثلاث شركات دولية ومحلية متخصصة في مجالات الاتصال والتسويق الرقمي والعلاقات العامة الدولية والتواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك