منى الغافرية: رائدات الأعمال أثبتن تفوقا في المهرجان

مسقط - راشد البلوشي

تصوير/ سامي الوهيبي

أكدت منى بنت سالم الغافرية (رائدة أعمال) أنّ رائدات الأعمال أثبتن جدارتهن وتفوقهن في المشاركة في مهرجان مسقط، نظراً للإقبال المتميز الذي شهدته المنتجات المحلية.

وقالت الغافرية إنّ دور الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يُعد المحور الرئيسي في دعم رائد الأعمال؛ حيث قدمت العديد من التسهيلات وتبسيط الإجراءات، وذلك من خلال إعطاءهم المساحة الكافية في أحد أركان حديقة العامرات لممارسة الأنشطة التجارية وعرض المنتجات المختلفة. وأضافت الغافرية: "لقد شهد جناح رواد الأعمال حضوراً متميزًا وحركة تجارية نشطة وإقبالاً على المبيعات من مختلف أنواعها".

وحول نشاطها فيما بعد المهرجان، قالت الغافرية: "استطعت أن استقطب عددا كبيرا من الزبائن من خلال تخصيص جزء من منزلي لعملية البيع، وهناك تشجيع من الأهل لممارسة مهنة بيع وصناعة البخور والعطور وبعض اللوشنات المركبة بتركيبة خاصة، وعلى حسب طلب بعض الزبائن، وفي بعض الأحيان نقوم بتوصيل الطلبات إلى زبائننا، وهذا شيء يسعدني بأن أتواصل معهم وأعرض منتجاتنا عليهم".

وتتطلع الغافرية إلى افتتاح محل تعرض فيه منتجاتها، قائلة: "عادة ما يكبر الحلم مع صاحبه رويدا رويدا، فبرغم مصاعب الحياة على كافة المستويات، إلا أنني استطعت أن أخلق نوعًا من التوفيق، وبرغم التحديات الأخرى التي واجهتني في بداية مشواري، لكني حرصت على مواصلة العمل بقناعة تامة في النجاح، واليقين بأن العمل الحر لا يتحمل أيّ تراجع، فالتراجع في عدم تحقيق الحلم وأد للأفكار التي يأمل صاحبها تحقيقها يوماً ما".

تعليق عبر الفيس بوك