فرقة الدان للفنون الشعبية تشعل حماس زوار النسيم بفن "الهيريابوه"

مسقط - خالد الرواحي

تصوير/ عيسى الرئيسي

تقدم فرقة الدان للفنون الشعبية والقادمة من ولاية مرباط بمحافظة ظفار، وصلات غنائية ورقصات فلكلورية فريدة، ضمن مشاركتها في فعاليات مهرجان مسقط بحديقة النسيم، في صورة تعكس عراقة الموروث الشعبي الظفاري.

وحول مشاركات الفرقة والفنون التي تؤديها بميدان النسيم، قال جوهر رجب بيت جوهر رئيس فرقة الدان: "تشارك الفرقة للمرة الثالثة في مهرجان مسقط، ولنا عدة مشاركات أخرى منها في مهرجان خريف صلالة السياحي واحتفالات محافظة ظفار بالمناسبات الوطنية والرسمية وأفراح المواطنين". وأضاف أنّ الفرقة شاركت أيضا في الخارج، ومنها المشاركة في مهرجان صيف دبي ومهرجان دبي للتسوق في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك مهرجان "سوق واقف" في دولة قطر، ومهرجان هلا فبراير بالكويت".

وأوضح جوهر أن الفرقة تأسست عام 1997، وتتألف من 30 عضوًا من ذكور وإناث يقدمون عدداً من الفنون التي تشتهر بها أرض اللبان؛ كفن الهيريابوه والبرعة والربوبة والشرح والزامل وغيرها.

وتقدم جوهر بالشكر إلى اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان مسقط، نظير الدعم المتواصل والتشجيع الكبير والدعوة للمشاركة في هذا المحفل السنوي البارز، فضلاً عن الجهود الإعلامية التي تواكب الحدث لحظة بلحظة.

تعليق عبر الفيس بوك