ديوكوفيتش يحرز "أستراليا المفتوحة".. وفسنينا وسواريز يحصدان "الزوجي المختلط"

ملبورن - رويترز

فازَ المصنَّف الأول وحامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش على البريطاني آندي موراي المصنف الثاني بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-1 و7-5 و7-6 ليتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة السادسة أمس.

وبهذا الفوز الذي جاء بعد ساعتين و53 دقيقة من اللعب المتواصل في ملعب رود ليفر يعادل ديوكوفيتش الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة التي تقام في ملبورن بارك والذي يحمله الاسترالي روي إيمرسون. وهذه هي المرة الخامسة التي يخسر فيها اللاعب البريطاني في نهائي بطولة استراليا وهي المرة الرابعة التي يخسر فيها في مواجهة النجم الصربي الذي أحرز لقبه الكبير رقم 11 ليتعادل في ذلك مع الحصيلة النهائية لكل من رود ليفر وبيورن بورج.

فيما توج الثنائي المكون من الروسية إيلينا فسنينا والبرازيلي برونو سواريز بلقب الزوجي المختلط في بطولة استراليا المفتوحة للتنس أمس. ففي المباراة النهائية لأولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي في ملبورن بارك فازت فسنينا وشريكها البرازيلي على الزوجي المكون من الأمريكية كوكو فاندفيجه وشريكها الروماني هوريا تيكو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-4 و4-6 و10-5. وبهذا يكون سواريز أحرز ثاني لقب في البطولة بعد فوزه بلقب زوجي الرجال مع البريطاني جيمي موراي. وقال سواريز إن المباراة يوم الأحد امتدت لثلاث مجموعات لأنه لم ينل قسطا كافيا من الراحة لأن مباراة السبت انتهت قبل نحو 16 ساعة من مباراة الأحد. وأضاف سواريز قائلا للصحفيين "كنت أعتمد على القهوة طوال الوقت ولذا فقد تناولت 22 كوبا من القهوة اليوم بالفعل. لكن الأمر يستحق كل هذا العناء".

وأردف اللاعب البرازيلي "إنه شعور هائل. كانت أيام صعبة وطويلة.. وكان من الصعب النوم الليلة الماضية.. لكني كنت أعرف أن أمامي يوما مهما آخر والأمر هنا يتعلق ببطولة كبرى.. لقد حصلت على فرصة غير عادية".

تعليق عبر الفيس بوك