السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : مكتبة السندباد" تعرف أطفال نزوى بأهمية القراءة .. وتوزع كتبا مجانية على النشء

الإثنين 01 فبراير 2016 03:41 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - بثينة الفورية

واصلت مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال أنشطتها في محافظات السلطنة؛ حيث حطّت الرحال في محافظة الداخلية، باستضافة من مجلس فريق "فرق" التابع لنادي نزوى.

وخلال الزيارة، تمّ التعريف بالمكتبة وأهدافها التي تسعى لتحقيقها من خلال هذه الزيارات، علاوة على تقديم حلقات للقراءة باللغتين العربية والإنجليزية، كما جرى توزيع مجموعة من الكُتب لجميع المشاركين في حلقات القراءة والمسابقات المختلفة. وأثناء الزيارة تعرّف فريق مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال على تجارب أطفال الولاية مع القراءة، ومشاركتهم في مسابقة "تحدي القراءة"، والتعرف على دور فريق "فرق" في دعم الاهتمام بالقراءة؛ حيث يُولي أبناء الولاية اهتمامًا بالثقافة والقراءة، وهو ما تجلى في مشروعهم "معرض الكتب المُستعملة"، علاوة على مكتبة مخصصة للاستعارة.

وقال زاهر بن علي الهاشمي مشرف النشاط الثقافي بفريق فرق: "نشكر مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال لتلبية الدعوة وتقديم برنامج قرائي متنوع ومشاركات موجهة للمجتمع، بهدف التذكير بأهمية الكتاب وأنّه خير صديق، كما نُثمن هذا العمل التطوعي الذي سيُؤتي ثماره على الفرد والمجتمع".

يُشار إلى أنّ مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال تسعى لزيارة مختلف محافظات وولايات السلطنة بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال ونشر ثقافة القراءة وغرس حبها في نفوس النشء.