"نيسان باثفايندر 3.5 لتر" .. أكثر من مجرد سيارة مثالية لعشاق المغامرة

مسقط - الرؤية

ترسي نيسان باثفايندر الجديدة كلياً 3.5 لتر من شركة سهيل بهوان للسيارات، معايير الجيل القادم لفئة السيارات الرياضية المُتعددة الاستخدامات من خلال مفهوم جديد للتوازن بين القدرات على الطرق الوعرة (نظام الدفع الرباعي الأتوماتيكي) والتصميم الراقي والراحة الفائقة والتقنية المتطورة وتجربة القيادة المميزة التي تجعل السيارة هي المثالية للعائلة.

وتحولت نيسان باثفايندر إلى سيارة عائلية بشكل كبير من خلال الخصائص العصرية والرحابة من الداخل والقدرة على المناولة والقوة المتناهية. لم تعد نيسان باثقايندر الخيار لأولئك الذين يعشقون المغامرة فقط حيث ومع تقديم الجيل الرابع الجديد كلياً من نيسان باثفايندر أصبح لدى العملات ليس فقط قدرات استثنائية مع مقاعد مريحة لسبعة أشخاص ونظام قيادة ذكي بالدفع الرباعي، ولكن السيارة أرست من جديد معايير هذه الفئة بمستوى لم يسبق له مثيل فيما يتعلق بالشكل الجذاب ومعايير الراحة والاقتصاد في استهلاك الوقود بما يضمن حصول كافة أفراد الأسرة على تجربة قيادة مريحة.

بالإضافة إلى وزنها الذي أصبح أخف من السابق، وفرت منصة باثفايندر الجديدة ذات الهيكل المدمج للمصممين فرصة لإبداع هيكلا خارجيا أكثر ديناميكية دون التأثير على مساحة الرأس أو سعة الأمتعة. ويقدم الشكل الخارجي الأنيق مزجاً ذكياً لسمات نيسان الفارقة وقوتها الديناميكية، فتظهر المركبة في قمة الاستعداد لعالم المغامرات مع جوانب عريضة بالقرب من العجلات ومظهر عام يدل على القوة والثبات. ويشمل الهيكل العلوي مقصورة مفتوحة مع نوافذ كبيرة تدعمها فتحة السقف البانورامي الثنائية التي تُعزز البيئة المفتوحة للمقصورة الداخلية في باثفايندر الجديد كلياً.

ويقدم نيسان باثفايندر الجديد راحة المركبة الرياضية المُتعددة الاستخدامات ذات الحجم الأكبر بأرضيتها المسطحة التي تعزز مرونة المقصورة الداخلية. وتعززت استخدامات باثفايندر المتعددة والفريدة من خلال تصميم نظام الجلوس المرن EZ Flex™ مما يمنح إمكانية انزلاق مقاعد الصف الثاني بمساحة 5.5 بوصة وكذلك يمنح مساحة دخول إضافية استثنائية للصف الثالث مع بقاء مقعد الطفل في أمان (في جانب الراكب). ويأتي هدوء المقصورة الداخلية في باثفايندر ومستوى راحتها المتقدم من خلال مجموعة كبيرة من المزايا المتوفرة ومنها ثلاثة صفوف من المقاعد المكسوة بالجلد الرائع والمقاعد الأمامية المهواة والمدفأة والمبردة والصف الثاني من المقاعد القابلة للانزلاق ونظام "بوز" الصوتي الفاخر بـ 6 سماعات.

ميزات السلامة

من بين أنظمة السلامة القياسية الموجودة على كافة مركبات نيسان باثفايندر 3.5 لتر الفرامل المضادة للانزلاق والثبات ونظام التحكم في الجر وأكياس الهواء في الأمام والستائر الكاملة التي تغطي المقاعد الثلاثة كلها كما توجد مجسات في الخلف للمساعدة في توقيف السيارة وكاميرا رؤية خلفية. كما تضم السيارة نظاماً للتحذير من النقطة العمياء وتنبيه بالحالة المرورية من الخلف كما يأتي الطراز الأعلى بنظام مراقبة لما يجري حول السيارة من كافة الجوانب.

وتتوفر التقنيات المتقدمة في كافة أرجاء المقصورة الداخلية لنيسان باثفايندر 3.5 لتر، ابتداءً من شاشة الرؤية الشاملة الحصرية في فئتها مما يوفر للسائق صورة 360 درجة للمنطقة حول السيارة. ولوحة المقاييس التي تشمل آلية المساعدة المتقدمة للقيادة (Advanced Drive-Assist™) وسط مجموعة التجهيزات أمام السائق مُباشرة. وتشمل لوحة التجهيزات المركزية شاشة عرض 4 بوصات ملونة إل سي دي وتصاميم جرافيك ثلاثية الأبعاد لتعرض المعلومات الأساسية مباشرة أمام السائق. وتشمل لوحة المقاييس شاشة عرض واسعة متعددة الوظائف لتكنولوجيا المعلومات ونظام الملاحة المتوفر من نيسان وتقنية الموسيقى عبر البلوتوث وشاشة الرؤية الخلفية.

ومن التقنيات الأخرى تقنية تكييف الهواء بنظام التحكم في تكييف ثلاثة مناطق على حدة ونظام المساعدة في الطرق المنزلقة والنظام الخاص بمنع زغللة العين وشاشات عرض (DVD) المركّبة على مساند الرأس في الصف الثاني من المقاعد.

تجربة راقية في القيادة

استجابةً لرغبات العملاء في الحصول على مزيد من مستويات الكفاءة، فإنّ تناغم المُحرك الجديد لنيسان باثفايندر وآلية ناقل الحركة المتغير باستمرار يُقدم تسارعاً أفضل بنسبة 13% مقارنة بالجيل السابق، ويُسهم في تقليل استهلاك الوقود بنسبة 30%. زودت المركبة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر (DOHC)، يتناغم مع ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر (Xtronic CVT®) ويضمن ذلك توفير العدد المُناسب من دورات المحرك في الدقيقة لكافة ظروف القيادة. وتعتبر باثفايندر الجديدة المركبة الوحيدة في فئتها ذات خيارات الدفع الثنائي، الأوتوماتيكي والدفع الرباعي المنغلق ضمن نظام الدفع الرباعي الذكي المتوفر لجميع الوضعيات. ويتيح النظام إمكانية اختيار الدفع الثنائي لتحقيق أفضل معدل اقتصادي في استهلاك الوقود، والاختيار الأوتوماتيكي لمراقبة ظروف القيادة بشكل آلي وتعديل توزيع القوة بين العجلات الأمامية والخلفية كي يستمتع السائق بأعلى قوة تشبث ممكنة، أو الدفع الرباعي المنغلق عندما يُقرر السائق أنه بحاجة لتعزيز ثقته عبر استخدام الدفع الرباعي بشكل دائم. وبالإضافة إلى ذلك، تساعد آلية تثبيت المركبة على المرتفعات المتوفرة بشكل قياسي على منع رجوع المركبة إلى الخلف ومتابعة القيادة فوق طريق منحدر (الدفع الرباعي الذكي والدفع الثنائي). وتحافظ باثفايندر الجديدة على قدرتها على جرّ القوارب والمقطورات والعديد من معدات الترفيه من خلال أفضل قدرة جرّ في فئتها (5000 ليبرا).

تعليق عبر الفيس بوك