"نيسان جيوك".. ميزات رائعة مع تصميم راق وأداء معزز

مسقط - الرؤية

حافظت السيارة نيسان جيوك المطورة من شركة سهيل بهوان للسيارات على الجوانب المُميزة لها ومن ذلك التصميم الراقي في المقدمة والخلف، وهي مزودة بمحرك 1.6 لتر بقوة 117 حصاناً وتتوفر في السيارة ثلاثة أنماط للقيادة اليدوي والرياضي والإيكو إلى جانب أنها مزودة بأحدث نظام ياباني للصوت وهو تقنية التوصيل "نيسان كونكت" .

وتشمل التعديلات الخارجية الأخيرة على السيارة المصابيح الأمامية (التي أصبحت الآن إل إي دي وتعمل بالنهار) وتحديث الشبك وتعزيز الحافة السفلية للصدام وإعادة تصميم مرايا الأبواب (إضافة مكررات إل إي دي وكاميرا خلفية) وتعزيز الصدام الخلفي بحيث يتطابق مع الأنوار الخلفية المُعدلة التي أصبحت مزودة بتقنية دليل إل إي دي المعدلة.

وتمّت زيادة المساحة الخلفية للأمتعة مع ضمان تنوعها من خلال طي المقعد الخلفي بشكل كامل. كذلك قامت نيسان بتوفير أرضية من طبقتين في المكان المخصص للأمتعة. مع رفع الصف الثاني من المقاعد وخفض أرضية الأمتعة أصبح هناك مساحة رحبة في الخلف لوضع كافة الأمتعة. كذلك ومع طي المقعد للأسفل يمكنك ضبط مستوى الأرضية في مستوى أعلى بما يؤدي إلى خلق مساحة مسطحة للأمتعة.

وتشمل الخصائص القياسية في كافة الطرازات تنجيد قماش وأربع سماعات وسي دي / إم بي 3 ستريو مع مدخل للطاقة ونوافذ تعمل بالكهرباء ومرايا كهربائية وكاميرا خلفية وإمكانية طي المقعد الخلفي 60/40. كما يتوفر تنجيد جلد وفتحة سقف وخاصية نيسان كونكت ومصابيح للضباب ومكيف هواء أتوماتيكي ونظام الدخول بدون مفتاح والتشغيل من خلال الضغط على زر . تشمل مواصفات الأمان أكياس هواء في الأمام ونظام الفرامل المانعة للإنزلاق ونظام توزيع الفرامل إلكترونيا وأكياس هواء على شكل ستائر في الجوانب كأحد الخيارات المتاحة. كما تأتي السيارة جيوك الآن مع إكسسوارات شخصية رائعة.

وفي أحد الاستطلاعات التي تمت مؤخرا من قبل كيلي بلو بوك ( Kelley Blue Book ) حلت نيسان جيوك 2012 الأولى في فئة "إجمالي كلفة الملكية" للسيارات المدمجة وقد اعتمد هذا الاختيار على السعر المناسب للشراء وتكاليف التمويل ورسوم التسجيل والتأمين ونسبة الإهلاك والتكاليف المتوقعة للإصلاح والصيانة الدورية والإنفاق على البنزين وقد فازت نيسان جيوك بهذه الجائزة عن جدارة رغم المنافسة القوية في هذه الفئة.

وعلى الرغم من أن سعر الشراء المناسب في هذه الفئة كان قريباً بين معظم السيارات إلا أنّ نيسان جيوك كانت مميزة في تكلفة الوقود طويل الأمد والتأمين. إلى جانب الفوز في جائزة تكلفة الملكية فقد أظهرت كيلي بلوبوك بعض الجوانب المميزة في السيارة نيسان جيوك 2012.

وعلى الجانب الآخر فإنّ نيسان جيوك تعتبر آمنة وفق الاختبارات التي قام بها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في عام 2011 حيث منحها المعهد جائزة أفضل سيارة من حيث "السلامة".

كما جرت العادة فإنّ التصنيف يُقدم للمركبات التي تحقق أعلى التصنيفات "جيدة " في الحوادث التي تحدث من الأمام والخلف والجانب وكذلك لكونها مزودة بأنظمة ثبات إلكتروني وتحقيق تصنيف جيد في قوة السقف.

وتتوفر مرافق شركة سهيل بهوان للسيارات، المستورد والموزع الحصري لكافة مركبات نيسان في سلطنة عُمان، في مواقع استراتيجية مختلف أنحاء السلطة مثل مسقط وصحار وصور وصلالة وشناص وسمائل وإبراء وعبري ونزوي والبريمي وبركاء وجعلان بني بو علي والسيب وسناو وودام وبدية. جاء هذا التوسع في مراكز نيسان من أجل تلبية الطلب المتزايد على خدمات نيسان وليعكس النمو الكبير الذي شهدته عمليات نيسان وشبكتها في مختلف أنحاء السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك